مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

يورو 2016: ايطاليا تقصي إسبانيا حاملة اللقب لمرتين من البطولة


the corner

يورو 2016: ايطاليا تقصي إسبانيا حاملة اللقب لمرتين من البطولة

  • * إيطاليا 2-0 إسبانيا*
  • *إنجلترا1 – 2 إيسلندا *

إيطاليا تتأهل إلى الدور ربع النهائي

ذهول ساد في ستاد دو فرانس. إيطاليا سيطرت على المقابلة التي جمعتها مع إسبانيا ، والتي انتهت بنتيجة هدفين مقابل لا شيء من تسجيل جيورجيو كييليني في الدقيقة 33 و غرازيانو بيلي في الدقيقة الأخيرة من الوقت الرسمي للمباراة. كوادرا لازورا تمكن من إقصاء حامل اللقب ، و بذلك يتبخر الحلم الاسباني في تحقيق اللقب الثالث على التوالي. محاولة موراتا في الدقيقة 48 برأسية باءت بالفشل بعد تصدي الحارس بوفون لها.و رغم توالي ضعوط لاروخا مع غنييستا و بيكي إلا انها لم تترجم بأهداف.
إيطاليا ستواجه ألمانيا السبت المقبل على أرضية ملعب بوردو في الدور ربع النهائي.

[tweet]

ثلاثة نقاط نستنتجها

  • رجال انطونيو كونتي يستحقون الفوز بجدارة.
  • المدرب الايطالي أحدث سبعة تغييرات ، و يبدو أن العملية أتت بثمارها.
  • التعب بدا واضحاً لدى أغلب الإسبان بعد موسم طويل و موهق في النادي.

إيسلندا تتخطى إنجلترا و تتأهل إلى ربع النهائي لأول مرة في تاريخها

إيسلندا صارت بحق مفاجأة اليورو 2016. فقد تمكن المنتخب الايسلندي من انتزاع تذكرة التأهل إلى الدور ربع النهائي بعد تغلبه على المنتخب الانجليزي بنتيجة هدفين لهدف. النتيجة وقعت كالصاعقة على الانجليز ما أدى بالمدرب روي هودسون لتقديم استقالته مباشرة بعد اللقاء.
ما إن بدأ اللعب حتى سجل واين روني بفضل ضربة جزاء في الدقيقة الرابعة لصالح انجلترا، فرحة الانجليز لم تدم طويلا فسرعان ما عدل راغنار سيغوردسون النتيجة في الدقيقة السادسة. كولبيينن سيغثورسون أضاف الهدف الثاني لصالح ايسلندا، لتبقى دار لقمان على حالها إلى غاية نهاية المباراة ، رغم المحاولات اليائسة للفريق الانجليزي في الدقائق الأخيرة.

ثلاثة نقاط نستنتجها

*الانجليز اعتقدوا أنهم حققوا الأهم بتسجيلهم في بداية اللقاء مع ضربة جزاء واين روني، لكن ردة الايسلنديين كانت سريعة.

  • الايسلنديون كانوا أكثر تنظيماً و صلابة في الدفاع، في حين الانجليز كانوا أقل فاعلية.
  • المدرب روي هودسون عاش ثاني نكسة له بعد الاقصاء من الدور الاول في مونديال 2014.

صور اليوم

Euro 2016 day 18

      لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

      the corner

      يورو 2016 : تأهل فرنسا وألمانيا وبلجيكا إلى دور الربع