عاجل

تقرأ الآن:

بريطانيا:أكثر من ثلاثة ملايين بريطاني يوقعون على عريضة إعادة الإستفتاء


المملكة المتحدة

بريطانيا:أكثر من ثلاثة ملايين بريطاني يوقعون على عريضة إعادة الإستفتاء

تجاوزت العريضة المطالبة بإعادة الاستفتاء الذي صوت خلاله البريطانيون لصالح الخرروج من الإتحاد الأوروبي ثلاثة ملايين توقيع، العريضة وجهت إلى البرلمان البريطاني عبر الأنترنات.

وقد دعا رئيس مجموعة “فيرجن“ريشارد برانسون البرلمان البريطاني اليوم إلى النظر بجدية في هذه العريضة، معتبرا أن القرار حول مستقبل المملكة المتحدة استند إلى وعود كاذبة.

العريضة هذه اسسها الناشط وليام أوليفر هيلي، والذي قالت بشأنه وسائل اعلامية إنه كان ينتمي إلى حملة المغادرة وإنه قد اطلق هذه العريضة الشهر الماضي لإعادة الإستفتاء اذا حصل أي من المعسكريين على اقل من 60 في المئة استنادا إلى نسبة مشاركة اقل من 75 في المئة .

يأتي هذا في الوقت الذي انتقلت فيه “عدوى الإنفصال” من بريطانيا إلى بلدان أوروبية أخرى، كما هو الحال في سلوفاكيا التي أطلق فيها حزب “سلوفاكيا بلدنا” الشعبي اليمني المتطرف حملة لجمع توقيعات لإجراء استفتاء لإنسحاب البلاد من الإتحاد الأوروبي ماريان كوتليبا رئيس الحزب القومي المتشدد:“لقد طلبت من المواطنيين والناشطين، و المدنيين، والمنظمات غير الحكومية، والأحزاب السياسية أن يدعمونا في هذه المعركة من أجل الحرية، ولأمتنا وبلدنا، وبهذه الطريقة سنجمع التوقيعات الكافية للمطالبة بإجراء هذا الإستفتاء في أقرب وقت ممكن.”

يأتي هذا أيضا في الوقت الذي تستعد فيه سلوفاكيا لتولي الرئاسة الدورية للإتحاد الأوروبي ابتداءا من شهر يوليو/تموز المقبل ولمدة 6 أشهر.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

الحزب المحافظ لن يستطيع الحكم منفردا