مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مالوبولسكا : بئية صديقة لريادة الأعمال في بولندا


target

مالوبولسكا : بئية صديقة لريادة الأعمال في بولندا

ALL VIEWS

نقرة للبحث

تقديرا لخططها المستقبلية المتعلقة بالشركات المتوسطة والصغيرة ولقدرتها على تطوير برامج مبتكرة ومتنوعة لدعم رواد الأعمال الشباب، تمكنت منطقة مالوبولسكا الواقعة في الجنوب البولندي من الحصول على اللقب المرموق “منطقة ريادة الأعمال الاوروبية للعام 2016”.
كاتارجينا كرينغر سيدة أعمال شابة اسفادت من واحد من برامج دعم أعمال الشباب.
في حديقة عالم العلوم بكراكروف انشأت كاترجينا مختبرها الصغير“انوفالاب “حيث تطور مواد مبتكرة يتم استخدامها خلال تصينع مواد مثل البلاستيك من أجل حفط العلامة التجارية من النسخ والاعمال غير القانونية.
بالنسبة لها العثور على مختبر فيه كل متطلبات العمل والأدوات الاختصاصية أمر ضروري جدا.

كاترجينا كرينغر مؤسسة مختبرانوفلاب تقول :“كسيدة أعمال مبتدئة كان أمرا أسياسيا أن أعثر على مختبر توجد فيه المعدات المطلوبة للقيام بعمل جيد، وهنا وجدت كل احتياجاتي التي تساعدني على ابتكار وتطوير مواد جديدة.
هناك الكثير من الفعاليات في مالوبولسكا تلهمني وتساعدني على التواصل مع الاخرين “.
دعم أفكار الجيل الشاب وتطويرها حتى تتحول لمشروع تجاري ناجح يعتبر اولوية لسلطات المنطقة التي خصصت برامج للشباب بقطاع تكنولوجيا المعلومات.
هنا في حديقة كراكروف للتكنولوجيا، أكثر من 60 شركة يديرها رواد أعمال شباب حيث يحصولون على جميع التسهيلات التقنية والاستديوهات المجهزة بالتقنية المتطورة.
تستفيد مالوبسكا من برنامج دعم مالي من الاتحاد الاوروبي، ولهذا أصبحت في الآونة الأخيرة واحدة من المناطق الرائدة في بولندا من حيث النمو الاقتصادي، فقد نما الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 30٪ بين عامي 2008-2013 محافظ المنطقة اعزى هذا النجاح للشباب.

محافظ مالوبولسكا،جاتسك كروبا: “هدفنا للسنوات القادمة هو
تحفيز الابتكار بين رجال الأعمال، وخاصة للشركات الصغيرة والمتوسطة
لأنهم سبب نمو الجزء الاكبر من الناتج المحلي الاجمال يفي مالوبلسكا، لدينا برنامج واسع النطاق لتحفيز الشركات الناشئة.
مالوبولسكا أصبحت مركزا معروفا في أوروبا، ووجهة مهمة لرجال الاعمال الشباب من مناطق مختلفة في العالم.انهم يأتون الى هنا للحوار والتواصل وتبادل الخبرات كذلك لخلق مبادرات جيدة و جديدة “.

أكثر من 500 فعالية تستقبلها المنطقة سنويا، فيها يجتمع رجال الأعمال الشباب من مختلف القطاعات، مثل تيدكس كاجيميرج، الذي اقيم في المتحف غاليسيا اليهودي بكراكوف.
المواضيع المناقشة هناك قد تكون مصدر الهام لكارتيرجينا وغيرها من الشباب وخاصة الذين يريدون بدء مشروع اعمال جديد.

ريتشارد لوكاس منظم تيدكس يقول:“من أهم الشعارات التي نرفعها في تيدكس هو تحقيق الاهداف، فاذا كان هناك شخص يريد أن يبدأ مشروعه ولديه فكرة عظيمة، الرسالة التي يمكن ان نرسها له هو تشجيعه ودفعه لتحويل الحلم الى واقع”.
زيادة الاستثمار في رأس المال البشري الشاب، هو محور خطة تمويل حكومية لدعم رجال الاعمال الشباب في المنطقة بحلول عام 2020.

ALL VIEWS

نقرة للبحث

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

target

ازدهار قطاع صناعة الطيران بالمملكة المغربية