عاجل

تقرأ الآن:

أنقرة تستبعد دفعها تعويضات لموسكو عن إسقاط المقاتلة الروسية


العالم

أنقرة تستبعد دفعها تعويضات لموسكو عن إسقاط المقاتلة الروسية

نفت تركيا ماكان قد تم تداوله حول إمكانية دفعها تعويضات لروسيا، عن حادث إسقاطها مقاتلة روسية، قبل سبعة أشهر على الحدود بين تركيا وسوريا. الحادث الذي أسفر عن مقتل الطيار الروسي، كان قد تسبب بتوتر كبير في العلاقات بين البلدين.

خلال مائدة إفطار أقيمت الاثنين في القصر الرئاسي بأنقرة، تحدث الرئيس التركي رجب طيب إردوغان عن رسالة بعث بها إلى نظيره الروسي فلاديمير بوتين أعرب فيها عن “حزنه” لحادث إسقاط المقاتلة الروسية، ومعرباً عن أملة بتطبيع العلاقات بين البلدين.

رجب طيب إردوغان : “لقد أعربت في رسالتي إلى السيد بوتين، عن حزني للحادث [إسقاط الطائرة الروسية]، وذكّرته بفرص التعاون الإقليمي بيننا.” وأضاف: “أعتقد أن علاقاتنا سوف تُطبّع في أقرب وقت مع روسيا، تاركين ورائنا الوضع الحالي الذي يضرّ بالبلدين”.

الكرملين نقل الاثنين أن إردوغان أعرب في رسالته إلى بوتين، عن “تعازيه” لعائلة الطيار الروسي القتيل، وأنه تقدم بـ “اعتذار”.

بعد الحادث، كانت تركيا قد قالت إن المقاتلة الروسية، دخلت مجالها الجوي وأنها أرسلت عدة تحذيرات لها. فيما أكدت روسيا أن مقاتلتها كانت في الأجواء السورية ولم تتلق تحذيراً قبل إسقاطها.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

فولكسفاغن تقترح 15 مليار دولار لتسوية قضية المحركات المغشوشة في الولايات المتحدة