عاجل

يورو 2016: عودة بطولية لأعضاء المنتخب المجري إلى الوطن

تقرأ الآن:

يورو 2016: عودة بطولية لأعضاء المنتخب المجري إلى الوطن

حجم النص Aa Aa

منتخب المجر عاد الإثنين إلى الديار بعد مشاركة مشرفة في كأس أمم أوروبا لكرة القدم الجارية بفرنسا، التشكيلة المجرية وصلت إلى مطار العاصمة بودابست حيث التقى زملاء المتألق جولتان جيرا بحشد من الصحفيين.

جولتان جيرا قال لمراسلة يورنيوز:“نحن سعداء بعودتنا إلى الديار رغم أنّنا كنا نرغب أن نمكث في فرنسا أكثر من هذا، لكن الأمر لم يكن كذلك، نحن في غاية السعادة بمثل هذا الإستقبال كما أنّنا نأمل أن تكون هذه هي البداية.”

منتخب المجر تأهل إلى ثمن النهائي لأول مرة في تاريخه بعد أداء مميز في التصفيات إذ احتل صدارة المجموعة السادسة، لكنه لم يتمكن من مواصلة المغامرة أمام نظيره البلجيكي، الشياطين الحمر كانوا الأقوى بفوز ساحق برباعية نظيفة.

مناصر يقول:” كانت لدينا بعض التوقعات لكن الأولاد تجوازوها كلية، لقد كان الأمر في غاية من الروعة.”

مناصر آخر قال:“تعلمون لماذا كنت أريد أن أحتفي مع ابني في الشارع؟ لأمر بسيط هو أنّ مثل هذه الإحتفالات قليلة في المجر، بل نادرا ما تحدث، نأمل أن يتكرر هذا في مرات عدة مستقبلا.”

وبعد لقائهم بالصحافة تنقل اللاعبون والمسيرون إلى ساحة الأبطال وسط بودابست حيث تفاعلوا مع الألاف من محبيهم في أجواء حماسية.

أندريا هاياغوش، مراسلة يورونيوز من بودابست تقول:“خلال الأسبوعين الماضيين شهدت المجر نوعا من التغيير، الآن أعضاء المنتخب طالبوا من المناصرين الإستمرار في هذه الوتيرة الحماسية وعدم ترك هذه المعجزة تنتهي بعد أسبوعين فقط.”