عاجل

تقرأ الآن:

ضربات جوية تكبد تنظيم "داعش" خسائر فادحة في محيط الفلوجة


العراق

ضربات جوية تكبد تنظيم "داعش" خسائر فادحة في محيط الفلوجة

ALL VIEWS

نقرة للبحث

أعلن مصدر عسكري عراقي عن قتل نحو 150 مقاتلاً من تنظيم مايسمى بالدولة الإسلامية، وتدمير 260 مركبة تابعة له قرب مدينة الفلوجة.

وزارة الدفاع العراقية أعلنت، في وقت سابق، عن تدمير طائراتها لرتل تابع للتنظيم المتطرف كان يحاول الفرار قرب عامرية الفلوجة.

قائد طيران الجيش العراقي الفريق أول حامد عطية المالكي : دمرنا أكثر من 138 عجلة، وقتلنا من فيها. لقد تركوا الجثث وفروا، وأخذوا بعض الجرحى معهم. العملية تعتبر كسر ظهر للإرهاب.”

يصعب في الوقت الراهن إحصاء الخسائر التي مني بها التنظيم المتطرف. العملية تعتبر من أعنف الضربات التي يتلقاها منذ بدء تحرير مدينة الفلوجلة قبل نحو شهر على يد القوات العراقية، مدعومة بطيران التحالف الدولي.

مسؤولون أميركيون قالوا، في وقت سابق، إن طيران التحالف نفذ سلسلة ضربات مميتة على تنظيم الدولة الإسلامية حول مدينة الفلوجة يوم الأربعاء.

كانت القوات العراقية أعلنت استعادة الفلوجة بالكامل السبت الماضي ورفعت العلم العراقي فيها بعد أن انتهت مقاومة التنظيم الذي كان يتخذ من المدينة معقلاً رئيسياً لأكثر من عامين.

ALL VIEWS

نقرة للبحث

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

قضايا الساعة في أشغال قمة قادة دول أمريكا الشمالية