عاجل

تقرأ الآن:

السلطات التركية تنشر صور منفذي هجوم مطار أتاتورك الدولي


تركيا

السلطات التركية تنشر صور منفذي هجوم مطار أتاتورك الدولي

الصور الأولى للانتحاريين قبل ارتكابهم مجزرة مطار كمال أتاتورك في اسطنبول مساء الثلاثاء الماضي، التقطتها كاميرات مراقبة المطار الدولي.

النيابة العامة أفادت هذا الخميس أن منفذي الاعتداء الإرهابي،هم داغستاني الأصل يحمل الجنسية الروسية، والثاني يحمل الهوية القرغيزية، أما الثالث فأوزبكي.

واحد من الانتحارين نراه داخل المطار مرتديا سترة سوداء ويحمل حقيبة بيضاء، فيما الانتحاري الثاني رصدته الكاميرا وهو يمشي على رصيف المطار قرب سيارات متوقفة في الخارج.

أما الثالث فظهر وهو ممسك برشاشه، ويطلق الرصاص على الشرطة والمسافرين في قاعة المغادرة.

وحسب السلطات التركية الانفجار الأول وقع عندما دخل الانتحاري الأول قاعة الوصول وفجر نفسه خلف آلات الأشعة. واستفاد الانتحاري الثاني من ذلك ليدخل إلى قاعة الوصول فوق قاعة المغادرة وفجر نفسه كذلك، فيما فجر الانتحاري الثالث نفسه خارج المطار.

وفي إطار التحقيق اعتقلت فرق مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية إسطنبول ثلاثة عشر شخصا من بينهم ثلاثة أجانب بعدما شنت حملة مداهمات فجر هذا الخميس ضد عناصر يشتبه بانتمائهم لتنظيم ما يسمى “الدولة الإسلامية” في عدد من الأحياء في العاصمة الاقتصادية، كما قامت سلطات ولاية إزمير الساحلية بتوقيف تسعة أشخاص بتهمة الانتماء لداعش وتمويل وتجنيد وتوفير الدعم للتنظيم الإرهابي.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

البنتاغون يسمح للمتحولين جنسيا بالخدمة علنا في الجيش