عاجل

تقرأ الآن:

قادة الاتحاد الأوروبي يحددون الخطوط الحمراء للمملكة المتحدة


بلجيكا

قادة الاتحاد الأوروبي يحددون الخطوط الحمراء للمملكة المتحدة

قادة دول وحكومات الاتحاد الأوروبي اجتمعوا الأربعاء ببروكسل لأول مرة دون مشاركة المملكة المتحدة عقب خيار الخروج الذي اسفر عنه استفتاء الخميس الماضي.

قمة تطرقت إلى آليات تفعيل هذا الخروج في أسرع الآجال من أجل تفادي مرحلة عدم اليقين، كما أشار رئيس المجلس الأوروبي إلى عدم حصول بريطانيا على سوق مشتركة على مقاسها مع دول الاتحاد الأوروبي السبع والعشرين.

دونالد توسك رئيس المجلس الأوروبي قال:“يجب أن يكون الانسحاب البريطاني من الاتحاد الأوروبي بشكل منظم ولن تكون هناك مفاوضات من أي نوع حتى تخبرنا المملكة المتحدة رسميا بنيتها في الانسحاب. الوصول إلى سوق واحدة يتطلب قبول جميع الحريات الأربع، بما في ذلك حرية التنقل، ولن تكون هناك سوق واحدة حسب الطلب “.

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل دعت إلى الشروع في تقييم الوضع وتقديم بدائل كفيلة برفع التحدي خاصة من الجانب الإقتصادي.

أنجيلا ميركل صرّحت قائلة:“التقديرات والتنبؤات لا تخبرنا إن كان هذا سيخلق قوة دفع للنمو، لذلك ستكون لدينا مصلحة في التركيز أكثر على الفعالية والنمو لتعويض ما خسرناه هنا بعد ترك المملكة المتحدة لاتحادنا الأوروبي.”

بالإضافة إلى مختلف التدابير المتعلقة بآليات الخروج البريطاني أكّد قادة دول وحكومات الاتحاد الأوروبي على مواصلة مباحثاتهم في قمتهم المقبلة التي ستعقد منتصف ايلول/سبتمبر المقبل ببراتيسلافا عاصمة سلوفاكيا التي تتولى بداية من الجمعة الرئاسة الدورية للاتحاد.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

مسافرون يتفادون هجوم اسطنبول بسبب تأخير