عاجل

تقرأ الآن:

دياجو ديلا فيلي الملياردير الايطالي يتبرع ب25 مليون يورو لترميم الكولسيوم الروماني


إيطاليا

دياجو ديلا فيلي الملياردير الايطالي يتبرع ب25 مليون يورو لترميم الكولسيوم الروماني

هو المدرج الروماني العملاق الواقع في وسط مدينة روما ، المدرج المعروف باسم الكولسيوم الروماني أصبح بجاجة إلى ترميم.

الملياردير الايطالي” دياجو ديلا فيلي” صاحب ماركة” تودز” للأحذية الايطالية الشهيرة تبرع بخمسة وعشرين مليون يورو لبدء المرحلة الأخيرة من الترميمات، الأمر الذي أثار الجدل في إيطاليا، حيث رأى البعض أن تدخل مستثمر من قطاع خاص لترميم الموقع الإيطالي الأكثر زيارة في البلاد أمر غير لائق بينما رأى البعض الآخر أن الغاية تبرر الوسيلة.


في هذا المجال صرح رئيس الوزراء الايطالي “ماتيو رينزي” قائلا:” ما نشاهده الآن هو ليس فقط بأعمال ترميمية للكولسيوم بل هو هدية إيطاليا لأوروبا فما نراه خلفنا الآن هو بمثابة مصدر فخر لنا و جزء كبير من هويتنا و مصدر دخل هائل للبلاد، مثله كمثل كل بلدة صغيرة في أنحاء ايطاليا “ ثم شدد قائلا:” لا وقت للشكوى والتذمر، فلا يوجد ميزانية الآن للثقافة، سواء كانت مصادر الأموال خاصة أو عامة لا يهم، المهم هو توفير الموارد المالية”.

يبدو أن اللجوء إلى المستثمرين لترميم بعض الآثار الإيطالية سيصبح أمرا شائعا في إيطاليا، في الوقت نفسه سيتوجب على الحكومة دفع مبلغ ثمانية عشر مليون يورو للمساهمة في الترميم.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

البريكسيت حين يثير دراما بحبكة سياسية ويواجه مأزق الوفاء بالوعود