عاجل

تقرأ الآن:

ستاندارد اند بورز تخفض درجة الاتحاد الأوروبي بعد الاستفتاء البريطاني


اقتصاد

ستاندارد اند بورز تخفض درجة الاتحاد الأوروبي بعد الاستفتاء البريطاني

وكالة التصنيف الائتماني “ستاندارد اند بورز” تخفض علامة التصنيف الائتماني للاتحاد الأوربي طويل الأمد درجة واحدة ، موضحة أن قرارها مرتبط بالغموض بعد تصويت البريطانيين على الخروج من الكتلة الأوربية. الوكالة أفادت في بيان بأنها أعادت تقييم تحليلها للتلاحم داخل الاتحاد الأوربي بعد قرار الناخبين البريطانيين مغادرة الاتحاد الأوربي على اثر استفتاء الثالث والعشرين يونيو-حزيران ، واعتبرته عاملاً محايداً وليس إيجابيا في التصنيف. وأوضح البيان ، أن الوكالة خفضت درجة الاتحاد الأوربي من “ايه ايه+” إلى “ايه ايه” مع آفاق مستقرة ، ما يعني أن الوكالة تعتبر أن خفضاً إضافياً لن يكون ضرورياً على الأمد المتوسط.

وكانت وكالتا التصنيف الائتماني “ستاندارد اند بورز” و“فيتش” خفضتا الاثنين درجة الدين البريطاني . وقالت “ستاندارند اند بورز” ، في بيان: إن درجة الدين البريطاني خفضت من “ايه ايه ايه” وهي الأفضل، إلى “ايه ايه” أي درجتين بسبب عدم اليقين الذي نجم عن الاستفتاء. وقد توقعت الوكالة أجواءاً سياسية لا تسمح بالتكهن بتطوراتها وأقل استقراراً وأقل فاعلية في الشهور المقبلة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

اقتصاد

البنك المركزي البريطاني يعلن خطة الصيف