عاجل

تقرأ الآن:

فرنسا تتأهل إلى نصف نهائي اليورو


the corner

فرنسا تتأهل إلى نصف نهائي اليورو

  • فرنسا 5-2 أيسلندا
  • الهدافون

فرنسا :

أوليفيه جيرو 12 بول بوغبا 20
ديميتري بايت 43
أنطوان غريزمان 45
أوليفيه جيرو 59

أيسلندا:

كولبيينن سيغثورسون 56
بيركير بيارناسون 84

المنتخب الفرنسي يتأهل إلى المربع الذهبي

أهلا ومرحبا بكم مرة أخرى إلى اليورو 2016. البرتغال وويلز وألمانيا وفرنسا إلى دور نصف نهائي اليورو. ديدييه ديشان ورجاله حصلوا على تذكرة العبور إلى الجولة ما قبل الأخيرة عقب فوزهم على أيسلندا هذا الأحد. المرة الأخيرة التي احتضنت فيها فرنسا مسابقة توجت بلقبها. هل سنرى ذلك مرة أخرى؟ قبل ذلك، دعونا نتابع ما الذي حدث في المباراة.

المنتخب الفرنسي يتأهل إلى المربع الذهبي بعد تغلبه على منتخب أيسلندا بخمسة أهداف لاثنين ليضرب موعدا في الدور نصف النهائي الخميس المقبل على ملعب فيلودروم في مرسيليا مع ألمانيا.

المضيف كان السباق إلى التهديف عن طريق أوليفيه جيرو في الدقيقة 12بعدها ضاعف زميله بول بوغبا النتيجة في الدقيقة العشرين، وحافظ الديوك على تفوقهم في المباراة بإحراز الهدف الثالث عن طريق ديميتري بايت في الدقيقة الثالثة والأربعين قبل أن يضيف أنطوان غريزمان الهدف الرابع لفرنسا لينتهي الشوط الأول برباعية نظيفة.

كولبيينن سيغثورسون قلص النتيجة لإيسلندا بتسجيله للهدف الأول في الدقيقة السادسة والخمسين لكن فرحته لم تدم طويلا إذ وقع أوليفيه جيرو الهدف الخامس لفرنسا وهدفه الشخصي الثاني في المباراة، أيسلندا حاول العودة في اللقاء بتسجيل الهدف الثاني بواسطة بيركير بيارناسون في الدقيقة الرابعة والثمانين لكن دون جدوى لتنتهي المباراة بفوز كبير بخمسة أهداف مقابل اثنين.

الشوط الأول

الشوط الثاني

ثلاثة أشياء يجب معرفتها

أنطوني غريزمان يحرز الهدف رقم مئة في منافسات اليورو.
-هدافو يورو 2016:
غريزمان /فرنسا/ أربعة أهداف
بيل/ويلز//ثلاثة أهداف
باييت/فرنسا/ثلاثة أهداف
موراتا/إسبانيا/ثلاثة أهداف
غريزمان أصبح ثاني لاعب فرنسي يسجل أربعة أهداف في النسخة ذاتها من اليورو.\

أوليفيه جيرو لاعب اليوم

اليوم في صور

EURO 2016 DAY 22 - quarter-final France v Iceland

المتأهلون للمربع الذهبي

باولا:ستحتضن ليون ومرسيليا مباريات الدور قبل النهائي دعونا نرى من سيلعب مع من في هذه المرحلة المثيرة قبل مباراة النهائي المقررة يوم الأحد المقبل في العاصمة الفرنسة باريس.

المنتخب البرتغالي نجح في التأهل للدور قبل النهائي عقب تغلبه على بولندا بالضربات الترجيحية ليتأهل للمرة الخامسة إلى دور نصف النهائي وسيواجه البرتغالي كريستاينو رونالدو في ملعب مدينة ليون زميله في نادي ريال مدريد الإسباني غاريث بيل الذي قاد منتخب ويلز لتحقيق معجزة ومواصلة مغامرة تاريخية في اليورو.

مباراة نصف النهائي الثانية ستلعب في مدينة مارسيليا بين المنتخب الألماني المتوج بلقب بطولة العالم و المنتخب الفرنسي المتأهل على حساب أيسلندا.

المنتخب الألماني سيفقد خدمات مهاجمه ماريو غوميز بعد إصابته على مستوى الفخذ، فيما تحوم شكوك حول مشاركة سامي خضيرة وقائد المنتخب باستيان شفاينتشايغر.

باولا:نهاية حلقة يورو 2016 لهذا اليوم، وعلى الرغم من عدم إجراء مبارايات إلى غاية يوم الأربعاء المقبل سنضرب لكم موعدا مرة أخرى مساء الاثنين لتغطية أخبار اليورو فكونوا في الموعد.

the corner

ألمانيا تبلغ المربع الذهبي ليورو 2016