عاجل

تقرأ الآن:

السويد: مشروع لخفض انبعاثات الغازات الدفيئة في قطاع النقل


تكنولوجيا

السويد: مشروع لخفض انبعاثات الغازات الدفيئة في قطاع النقل

In partnership with

السويد تجري حاليا أول اختبار في اطار ما يسمى بمشروع -eHighway – الذي يهدف إلى محاولة خفض انبعاثات الغازات الدفيئة في قطاع النقل.
http://www.gizmag.com/sweden-electric-highway/44028/

المشروع تبنته هيئة النقل السويدية وهو نتيجة تعاون تقني بين شركة سيمنس والشركة المصنعة للشاحنات سكانيا.

الفكرة تقوم على توصيل الشاحنات عن طريق كابلات علوية بطريقة مشابهة للقطارات، محركاتها تمر إذن من استخدام الديزل إلى استخدام الكهرباء.

http://www.techtimes.com/articles/166948/20160625/sweden-launches-first-electric-highway-system-another-one-in-california-soon.htm يقول هاسو جورج غرونيس، أحد المشرفين على المشروع من شركة سيمنس:“لا يمكنني وصفه حقا بالابتكار الرائد، لأنه يمزج في الاساس بين التقنيات القديمة والحديثة،
هناك تقنية السكك الحديدية مع تقنية الشاحنات.
من جانب، لدينا كفاءة نظام السكك الحديدية ومن جانب آخر، لدينا مرونة نظام الشاحنات وهذه ميزة حقيقية.”

نظام الكابلات يغطي إلى حد الآن، مسافة كيلومترين على طول الطريق السريعة بالقرب من بلدة ساندفيكين، شمال ستوكهولم.

النظام يقوم https://en.wikipedia.org/wiki/Pantograph على ناسخ شامل ذكي ونظام محرك هجين. نظام الإستشعار يمكن الناسخ، من الإرتباط بنظام الكابل وقطع الاتصال تلقائيا وبسرعة تصل إلى 90 كيلومترا في الساعة.

الشاحنات التي تعمل وفقا لهذا النظام، يتم تزويدها بالطاقة اثناء القيادة بفضل الأسلاك العلوية، وذلك يعني انعدام الإنبعاثات السامة.
http://www.forbes.com/sites/federicoguerrini/2016/06/25/electric-highways-for-trucks-are-being-tested-in-sweden-california-to-follow-soon/#255c0c4561fa

يقول غونار فاغستاد، أحد المشرفين على المشروع من شركة سكانيا:” الأمور تكون تلقائية بفضل هذه الأسلاك، لذلك عليك أن تقود الشاحنة تماما كما تفعل مع شاحنة عادية.أنت تقودها متبعا شرائط بيضاء على الطريق، وهذا ما عليك مواصلة القيام به، الناسخ الكهربائي الشامل سيتكفل بالباقي.
إذا بقيت في الممر الخاص بك، ستكون قادرا على التقاط الطاقة الكهربائية. إذا كانت لديك عقبة على الطريق،عليك الخروج إلى الممر الأيسر، النظام بالكامل سيغلق تلقائيا، أو ستمكنك البطاريات من السير لمسافة قصيرة، أو يمكنك الإعتماد على محرك الاحتراق الداخلي. إنه نظام تلقائي تماما.”

إذا نجح الإختبار على مدى العامين المقبلين، يعتزم الخبراء توسيعه في جميع أنحاء السويد.

http://www.popularmechanics.com/technology/infrastructure/a21510/sweden-builds-the-worlds-first-electric-highway/

اختيار المحرر

المقال المقبل

تكنولوجيا

أحدث الإبتكارات التقنية معرض"تك كرانش" في شنغاي