مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

بريطانيا: وزيرة الطاقة تترشح رسمياً لخلافة كاميرون


المملكة المتحدة

بريطانيا: وزيرة الطاقة تترشح رسمياً لخلافة كاميرون

ALL VIEWS

نقرة للبحث

أعلنت وزيرة الطاقة البريطانية أندريا ليدسوم عن ترشحها بشكل رسمي لخلافة ديفيد كاميرون في منصب رئاسة الوزراء وزعامة حزب المحافظين.

ليدسوم الخبيرة في مجال المصارف والمالية كانت شخصية بارزة في حملة الترويج لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وزيرة الطاقة، أندريا ليدسوم : “كان قراراً صعباً أن أتقدم لموقع قيادة بلادنا. دفعني لذلك القناعة الراسخة بأن مستقبلنا ومستقبل أطفالنا وأحفادنا سيكون أفضل خارج الاتحاد الأوروبي. (..) التصويت لصالح الخروج من الاتحاد كان دعوة إيجابية لتصحو النخب الأوروبية التي كانت راضية عن نفسها بشدة.”

مرشحة أخرى لخلافة كاميرون هي وزيرة الداخلية تيريزا ماي، وقد عملت ضمن حملة البقاء، رغم كونها من المشككين في الاتحاد الأوروبي.

وزير الدفاع السابق، ذو التوجهات التقليدية داخل حزب المحافظين، ليام فاكس من بين المرشحين للمنصب أيضاً.

وزير العدل مايكيل غوف، أحد أبرز شخصيات حملة مغادرة بريطانيا من الاتحاد، تقدم يوم الخميس بشكل مفاجئ بترشحه.

وزير العمل ستيفِن كراب، الذي كان من دعاة البقاء داخل الاتحاد يطمح أيضاً لخلافة كاميرون.

حزب المحافظين سيجري تصويتاً الثلاثاء لاختيار متنافسين اثنين من أصل الخمسة، تمهيداً لاختيار رئيس للوزراء وزعيم للحزب في أيلول/ سبتمبر، ليكون خلفاً لديفيد كاميرون الذي استقال عقب خسارة حملته الداعية للبقاء في الاتحاد الأوروبي.

ALL VIEWS

نقرة للبحث

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العراق

بغداد : ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير حي الكرادة إلى أكثر من 200 قتيل