عاجل

تقرأ الآن:

البرتغال وويلز في مواجهة نارية في نصف نهائي اليورو 2016


the corner

البرتغال وويلز في مواجهة نارية في نصف نهائي اليورو 2016

باولا فيلابلانا: مرحبا بكم في اليورو 2016 ، مدينة ليون ستستضيف يوم الأربعاء أول مباراة الأدوار قبل النهائية من كأس الأمم الأوروبية، التي ستجمع بين البرتغال وويلز، التنافس سيكون على أشده لضمان مكان في النهائي الكبير الذي سيقام يوم الأحد المقبل في باريس، لدى كلا الفريقين، نجمين من ريال مدريد، كريستيانو رونالدو وغاريث بايل.
دعونا نرى كيف وصل المنتخبان إلى هذا اليوم الكبير.

يضم المنتخب البرتغالي بين صفوفه كريستيانو رونالدو المهاجم الأقوى والأكثر تألقا خلال العقد الأخير،وكان ظهوره الحقيقي في الجولة الثالثة من دور المجموعات، عندما أنقذ البرتغال بهدفين.
البرتغال لم تفز حتى الآن خلال الوقت الأصلي من أي مباراة خاضتها في البطولة، حيث عبرت دور المجموعات بثلاثة تعادلات أمام النمسا وإيسلندا والمجر، ثم حققت الفوز أمام كرواتيا في دور الستة عشر بهدف نظيف في الدقائق الأخيرة من الوقت الإضافي وتغلبت على بولندا في دور الثمانية بركلات الترجيح.

خوسي فونتس، مدافع المنتخب البرتغالي:
“ويلز، ليس مجرد نموذجا لكرة القدم الانجليزية، اللاعبون يتمتعون بمهارات ممتازة، ومستوى عال جدا، ونحن نعول على المباراة رغم صعوبتها وسنكافح من أجل الفوز.”

من جهته أثبت المنتخب الويلزي أنه يعني شيئا أكبر بكثير من جاريث بيل ووصل إلى نصف النهائي في مشاركته الأولى في الكأس متمتعا بروح الفريق الواحد وسمة التضامن بين لاعبيه، حيث كانت تلك الصفتين هما سلاحه الرئيسي خلال البطولة.

كريس كولمان، مدرب المنتخب الويلزي:
“لا أعتقد أن غاريث بايل بحاجة إخبارنا عن قدرات كريستيانو رونالدو، وأعتقد أننا جميعا نعرف كريستيانو رونالدو، تأملناه بما فيه الكفاية واللاعبون يعرفون جيدا ما ينتظرهم، ولا أقصد فقط رونالدو، هم يعرفون كل شيء عن لاعبي البرتغال الآخرين، وهم يعرفون كل شيء عن البرتغال .”

منتخب ويلز نجح في قلب الطاولة على الجميع عندما تغلب بثلاثة أهداف لهدف على بلجيكا، أحد أبرز المرشحين لنيل اللقب، في دور الثمانية.

باولا فيلابلانا: اليورو من أهم الفرص للمواهب الأوروبية الشابة لدخول التاريخ الكروي من أوسع أبوابه، فهو طريق مثالي لإظهار المهارات للظفر بمكان في إحدى الأندية الأوروبية الكبيرة، هذه الطبعة مكنت من الكشف عن بعض المفاجأت لنشاهدها سويا؟

البرتغالي ريناتو سانشيز 18 عاما:

بسرعة هائلة صعد نجم خط وسط بنفيكا الشاب لتتصارع عليه كبار أندية القارة الأوربية، ونجح بايرن ميونيخ الألماني في التعاقد معه بداية من هذا الصيف، مقابل 35 مليون يورو.
ينحدر لاعب خط الوسط ريناتو سانشيز، من دولة الرأس الأخضر ويتميز بالقوة في الالتحام ودقة التمرير والاستحواذ على الكرة.

الويلزي هال روبسون كانو 27 عاما:

انهالت العروض على المهاجم الويلزي هال روبسون كانو، بعد تسجيله هدفًا رائعًا في مرمى بلجيكا، وذكرت صحيفة “ذا صن” البريطانية عبر موقعها الإلكتروني، أن 4 أندية مشاركة في الدوري الإنجليزي الممتاز من بينها ايفرتون أجرت اتصالاتها مع وكيل أعمال اللاعب الذي انتهى عقده مع ريدينج هذا الصيف بعدما قضى مع الفريق 12 عامًا.

الفرنسي ديميتري باييه 29 عاما:

يلعب حاليا لصالح نادي وست هام يونايتد الانجليزي في مركز الجناح، تألق في الدوري الانجليزى الموسم الماضى، مما دفع عدة أندية للتفاوض معه منها ريال مدريد الى جانب الأندية الإنجليزية الكبيرة ، وقاد باييه منتخب فرنسا فى افتتاح اليورو للفوز على رومانيا بعد احرزه هدف وصنع آخر.

الألماني جوناس هيكتور 26 عاما:

اقترب نادي ليفربول الإنجليزي، من ضم جوناس هيكتور، ظهير أيسر نادي كولن والمنتخب الألماني، بعدما وافق ناديه على عرض الريدز.
كولن قبل عرض ليفربول من أجل هيكتور، والذي تبلغ قيمته 12 مليون جنيه إسترليني.
هيكتور ثاني لاعب ألماني، واللاعب الثالث من الدوري الألماني، الذي ينضم إلى ليفربول تحت قيادة يورجن كلوب، بعد لوريس كاريوس، وجويل ماتيب.

باولا فيلابلانا: سوق التنقلات هي الآخرى تشهد انتعاشا كبيرا خلال اليورو، وقامت الأندية الكبرى في أوروبا بسرعة بربط صفقاتها مع البعض من أفضل اللاعبين في البطولة، من سيذهب وإلى أين خلال هذه الصائفة؟ لنرى معا.

زلاتان ابراهيموفيتش ينضم إلى مانشستر يونايتد :

ارتبط اسم إبراهيموفيتش بمانشستر يونايتد منذ إعلان رحيله عن باريس سان جيرمان في نهاية الموسم الماضي، خصوصا بعد تعاقد مورينيو مع الفريق الإنجليزي. إبراهيموفيتش توصل إلى اتفاق مع مانشستر يونايتد.
وأنهى ابرا موسما رائعا مع سان جرمان حيث قاده إلى الألقاب المحلية الأربعة، لكنه فشل معه في تخطي ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

غريغور كريتشوفياك إلى باريس سان جيرمان:

بدوره أعلن باريس سان جيرمان ونادي اشبيلية الاسباني أنهما توصلا إلى اتفاق حول انتقال الدولي البولندي غريغور كريتشوفياك.
سان جيرمان بطل فرنسا في المواسم الأربعة الأخيرة، اوضح أن كريتشوفياك وقع على عقد يمتد لخمس سنوات.
ضم كريتشوفياك يأتي بعد 5 أيام من تعيين مدربه في اشبيلية الاسباني ايمري اوناي خلفا للوران بلان المقال من منصبه.

مانويل نوليتو في مانشستير سيتي:

مانشستر سيتي الانجليزي هو الآخر يتعاقده مع المهاجم الإسباني الدولي مانويل نوليتو القادم من نادي سلتا فيغو، لمدة أربع سنوات بعدما دفع البند الجزائي في عقده والبالغ 13.8 جنيه استرليني.
وأصبح نوليتو ثالث لاعب يضمه فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا الصيف الحالي. وأمضى نوليتو ثلاث سنوات مع سلتا فيغو حيث سجل 39 هدفا في 103 مباريات.

صامويل اومتيتي في برشلونة

بطل اسبانيا برشلونة كذلك توصل الى اتفاق مع نادي ليون الفرنسي للتعاقد مع مدافعه الدولي صامويل اومتيتي مقابل 25 مليون يورو.
وأكدت الصحف الإسبانية والفرنسية أن اللاعب سينتقل للعملاق الكتالوني مقابل 30 مليون يورو هذا الصيف ليكون أولى تدعيمات المدرب الإسباني لويس إنريكي للخط الخلفي الموسم المقبل.

لويس ناني في فالنسيا:

كما وقع فالنسيا الإسباني عقدا مع النجم البرتغالي لويس ناني بعد دفعه 8.5 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع نادي فنربخشة التركي .
وينضم ناني إلى فالنسيا بعد تألقه مع منتخب البرتغال في بطولة كأس أمم أوروبا الجارية حيث سجل هدفين أمام كل من ايسلندا و المجر .

كالعادة القسم الرياضي ليورونيوز لم يفوت هذه الفرصة للتكهن بنتيجة أول لقاء في نصف نهائي اليورو الذي سيجمع بين البرتغال وويلز، إذا لم توافقونا يمكنكم التفاعل باستعمال #TheCornerScores

البرتغال – 1 ويلز 2

باولا فيلابلانا: قد يبدو من المستحيل، ولكن ثمة الكثير من أخبار كرة القدم خارج اليورو. جوزيه مورينيو واوناي ايمري يلتحقان بكل من مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان، على التوالي. بهذه الأخبار نصل إلى نهاية عدد اليوم من اليورو2016، نلقاكم يوم الأربعاء مع اسم أول المنتخبات المتأهلة إلى النهائي.

جوزي مورينيو مدربا لمانشستر يونايتد

تعاقد مانشستر يونايتد مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بعقد يمتد لثلاث سنوات، وظهر المدرب البرتغالى جوزيه مورينيو لأول مرة فى ملعب “أولد ترافورد” كمدرب لمانشستر يونايتد خلفا للهولندى لويس فان جال الذى رحل عن تدريب الفريق بنهاية الموسم الماضى. وقدم مانشستر يونايتد مورينيو لأول مرة على ملعب “مسرح الأحلام“، بحضور البعض من نجوم ولاعبى الشياطين الحمر السابقين.

أوناي إيميري مدربا لباريس سان جيرمان

كما وقع نادي العاصمة الباريسي عقدا حتى العام الفين وثمانية عشر مع المدرب الإسباني أوناي الذي قاد نادي إشبيلية الإسباني إلى سطوة متواصلة على اليوروبا ليغ لثلاثة مواسم ماضية.
وكان إيمري يرتبط مع اشبيلية بعقد حتى يونيو حزيران 2017 لكنه تفاوض مع النادي لفسخه والتعاقد مع باريس سان جيرمان خلفا للفرنسي لوران بلان المقال.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

the corner

فرنسا في مواجهة بطل العالم ولقاء القمة بين بيل ورونارلدو