مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

تقرير تشيلكوت وردود فعل الحكومة البريطانية والمعارضة


المملكة المتحدة

تقرير تشيلكوت وردود فعل الحكومة البريطانية والمعارضة

بعد نشر تقرير لجنة تشيلكوت حول التدخل العسكري البريطاني في العراق قال رئيس الوزراء ديفيد كاميرون امام مجلس العموم ان الحكومة تحتاج الى تعلم الدروس من الاخطاء التي دفعت بحكومة توني بلير الى الانضمام لغزو العراق، وقال كاميرون:
“ جر البلاد الى الحرب يجب ان يكون دائما الملاذ الاخير ويجب ان تتخذ في حال استنفاد كافة البدائل ذات المصداقية، سنستمر في استخلاص العبر من التقرير، لكن تدخلنا ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا اليوم، ويجب ان لا ينكمش دور بريطانيا على الساحة الدولية او الفشل في حماية مواطنيها”.
رئيس حزب العمال المعارض جيرمي كوربن والرافض لغزو العراق في 2003 قال ان الدور البريطاني كان عملا عدوانيا عسكريا، وقدم اعتذار الحزب عما وصفه القرار الكارثي بالحرب على العراق، واضاف خلال جلسة مجلس العموم:
“هناك دروس كبيرة اليوم لكل فرد منا، نحتاج الى التفكير مليا وجديا قبل اتخاذ اي قرار آخر فيما يتعلق بالاعمال العسكرية، وان ندرك مسبقا تبعات العيش مع نتائجها لعقود مقبلة، وغالبا ما تكون عواقبها غير محسوبة نتيجة لذلك”.
وتظاهر خارج مركز الملكة اليزابيث للمؤتمرات في وسط العاصمة لندن المناهضون للحرب وطالبوا بالقصاص وتحقيق العدالة لضحايا الغزو البريطاني على العراق.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المملكة المتحدة

بلير يرد على تقرير تشيلكوت ويدافع عن سياسة حكومته في اجتياح العراق