مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مخاوف في كندا والاتحاد الاوروبي من تداعيات اتفاق التجارة الحرة


العالم

مخاوف في كندا والاتحاد الاوروبي من تداعيات اتفاق التجارة الحرة

مشروع اتفاق التجارة الحرة بين الاتحاد الأوروبي مع كندا يسير بخطى بطيئة بسبب تأخر تصديق برلمانات الاتحاد الاوروبي على الاتفاقية، حيث تتخوف الكثير من الدول من تداعيات هذا الاتفاق على الاعمال فيها.
وتأمل المفوضية الاوروبية بأن تتخذ بعض الدول الاجراءات اللازمة لاقناع مواطنيها بأهمية هذه الاتفاقية كألمانيا.
سيسيليا مالمستروم، عضو المفوضية الأوروبية تقول :“حتى الآن نحن ندعو الدول الأعضاء الذين طلبوا هذه الاتفاقية، ورحبوا بها بأن يدافعوا عنها امام برلماناتهم وأمام مواطنيهم لأن هذا الاتفاق هو أمر جيد للغاية.”
وعلى الرغم من أن المصادقة على الاتفاق المُشار اليه تبدو معقدة الا أن حكومة رئيس الوزراء الكندي جوستان ترودو أكدت على ثقتها بإمكانية التوصل الى حلول لكافة النقاط العالقة.
هذا وتظاهر الآلاف من المحتجين في هانوفر الألمانية في ابريل الماضي ضد اتفاق التجارة الحرة بين ضفتي الأطلسي“سيتا” وسط مخاوف من أن يقلص الاتفاق تدابير حماية المستهلك ويمنح الشركات مزيدا من النفوذ.
من جهة اخرى يطالب منتجو الاجبان في كندا الاطلاع على التعويضات الموعودة من قبل الحكومة الفدرالية نظراً للتداعيات المرتقبة عليهم بسبب دخول المنتجات الأوروبية الى الاسواق الكندية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

ترقب واسع لتقرير" لجنة شيلكوت"حول الدور البريطاني في حرب العراق