عاجل

تقرأ الآن:

البرتغال يحجز مكانه في نهائي اليورو 2016


the corner

البرتغال يحجز مكانه في نهائي اليورو 2016

باولا فيلابلانا: مرحبا بكم في اليورو 2016، البرتغال تقتطع تأشيرة التأهل الأولى لنهائي البطولة، المنتخب البرتغالي أيقظ منتخب ويلز من حلمه الجميل وسيخوض النهائي الثاني له منذ العام 2004 ، لنشاهد سويا ما حدث في الملعب الأولمبي في ليون.

المنتخب البرتغالي يخرج من سباته الذي خيم عليه خلال لقاءات اليورو 2016 ، ويحجز مكانه في النهائي عقب الفوز المستحق الذي فرضه بهدفين لصفر على منتخب بلاد الغال في لقاء نصف النهائي الأول.

باب التسجيل إفتتحه كريستيانو رونالدو في الدقيقة الـ 50 عقب ضربة لكرة عرضية من ركلة ركنية اسكنها مهاجم ريال مدريد برأسية في مرمى الحارس واين هينيسي، فيما اضاف لويس ناني الهدف الثاني في الدقيقة الـ .53
هدف رونالدو يجعله الهداف التاريخي للبطولة بعد تسجيله الهدف التاسع ليعادل رصيد الفرنسي ميشال بلاتيني.
البرتغال ستلتقي في المباراة النهائية الفائز من لقاء نصف النهائي الثاني بين ألمانيا وفرنسا.

باولا فيلابلانا: فرنسا وألمانيا، ثاني المنتخبات التي ستتنافس في لقاء نصف النهائي الثاني من أجل حجز مكان المشاركة في النهائي، الكثير يعتبر هذا اللقاء بمثابة لقاء النهائي، ماهي آخر أخبار المنتخبين لنشاهد.

الرغبة في الانتقام تداعب مخيلة المنتخب الفرنسي قبل مواجهة ألمانيا في الدور ما قبل النهائي لكن المانشافت يملكون دافع الثأر أيضاً من الديوك.
المنتخب الفرنسي اعتاد في السابق وضع ثقته في لاعب واحد محوري لتحقيق المجد الأوروبي، مثلما كان الحال مع ميشيل بلاتيني وزين الدين زيدان، لكن جماهيره تعول في بطولة 2016 على اثنين من المواهب الصاعدة.
ويتخوف البعض من شعور أحدهما بالاجهاد بعد موسم شاق والمبالغة في تقدير إمكانات الآخر لكن أنطوان جريزمان وبول بوجبا أثبتا خطأ المنتقدين.
وبعد التعافي من بداية باهتة، فمن المتوقع أن يكون المهاجم السريع ولاعب الوسط الموهوب أبرز ورقتين رابحتين لفرنسا.

ديدييه ديشان، مدرب المنتخب الفرنسي:
“لدينا فرصة ونحن في طريقنا للقيام بهذا الدور على أكمل وجه مع كل الاحترام للمنتخب الألماني، بطل العالم، الفريق الذي أعطى أفضل انطباع في هذه المباريات الخمس الأولى من اليورو “.

في المقابل، لم ينجح توماس مولر، متصدر هدافي مونديال 2010 ، في إحراز أي هدف، خلال مشاركته في البطولة .الأنظار موجهة نحوه قبيل المباراة، خصوصًا بعد إصابة ماريو جوميس، لأن الجميع يدرك مدى خطورة هذا البركانفي حالة إنفجاره.

توماس مولر، مهاجم المنتخب الألماني:
الإصابات دائما تحدث والعقوبات واردة في المباريات المهمة، وكفريق واحد من الضروري ان تكون لدينا القدرة على التعامل مع هذا، سبق وأن قلت هذا قبل هذه البطولة وأعتقد أنه لم يكن لدينا فريق قوي مثل الذي نمتلكه اليوم، اللاعبون ممتازون وهذا ما أعتبره فرصة.”

مشجعو المنتخب الألماني يعيشون حيرة شديدة بخصوص مهاجمهم المحبوب توماس مولر، فنجم بايرن ميونيخ صائم عن التهديف منذ انطلاق البطولة، وذلك رغم محاولات حثيثة فشلت، لعلّ أمرّها حين أخفق في هزّ شباك الأسطورة الإيطالية جيجي بوفون أثناء ضربات الترجيح .

باولا فيلابلانا:القسم الرياضي ليورونيوز تكهن نتيجة مباراة نصف النهائي الثاني بين فرنسا وألمانيا، أنتم كذلك لديكم فرصة المشاركة عن طريق #cornerscores.

نتوقع فوز المنتخب الفرنسي على المنتخب الألماني بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

باولا فيلابلانا: في الأسابيع الثلاثة الأخيرة من المنافسة، العديد من اللاعبين والمدربين نشروا بعض الملاحظات والمقولات عبر مواقعهم وصفحاتهم حول البطولة، إخترنا البعض منها لنشاهدها معا.

هيمير هالغريمسن مدرب أيسلندا نشر: “أعتقد أننا سنغيير تاريخ العطلة الوطنية، هي في 17 يونيو، لكنها من المحتمل أن تغيير.” خردان شاكيري اللاعب السويسري نشر: “آمل أن لا تصنع شركة بوما الواقي الذكري.”

ارتيم دزيوبا مهاجم المنتخب الروسي نشر هو الآخر :
“هذه ليست بطولة القتال في الشوارع، إنها كرة القدم.”

كريستيانو رونالدو، مهاجم المنتخب البرتغالي بدورة نشر: “أيسلندا لم تقم بأي محاولة إكتفت بالدفاع والدفاع، والدفاع، كان لديهم فرصتين وسجلوا هدفا، كانت ليلة الحظ بالنسبة لهم، نحن محبطون، لم يحاولوا اللعب، وهذا هو السبب، أعتقد انهم لن يفعلوا شيئا هنا، إنهم عقلية صغيرة “.

ونشر كاري آرناسون لاعب أيسلندا في رده على رونالدو: هو لاعب كرة قدم رائع، ولكنه يفتقد لصفات الإنسان الكريم اقتربنا من الفوز، ولم نشارك من أجل الفوز فقط “.

زلاتان ابراهيموفيتش مهاجم المنتخب السويدي: “الأسطورة لا تزال قائمة.”

نصل إلى ختام عدد اليوم من اليورو 2016 نودعكم بهذه الصور الطريفة لزازا، نجم الكوميديا الجديد، موعدنا يتجدد يوم الخميس مع المنتخب الثاني المتأهل لنهائي اليورو سلام.

لقاء نصف النهائي الأول بين البرتغال وويلز مباشرة على يورونيوز

لقاء نصف النهائي الأول لليورو 2016 بين البرتغال وويلز تفاصيل المقابلة، نتائج اللقاء مباشرة على موقع يورونيوز.

البرتغال يتأهل إلى نهائي اليورو 2016 بعد فوزه بهدفين لصفر على منتخب بلاد الغال في لقاء نصف النهائي الأول.

المنتخب البرتغالي يسيطر بشكل كامل على اللقاء

الهدف الثاني للبرتغال عن طريق لويس ناني في الدقيقة 53
البرتغال 2 ويلز 0

كريستيانو رونالدو يفتتح باب التسجيل برأسية أسكنها في مرمى حارس ويلز في الدقيقة .50
البرتغال 1 بلاد الغال 0

نهاية الشوط الأول من دون أهداف.

قبل خمس دقائق عن نهاية المرحلة الأولى من المباراة، التعادل الأبيض يطبع اللقاء .0-0

سجل اللاعب هال روبسون-كانو هدفين في مبارياته الـ 4 الأخيرة مع منتخب ويلز – نفس عدد الأهداف التي سجلها في 30 مباراة مع المنتخب قبل ذلك.

رجل اللقاء

كريستيانو رونالدو

اللقاء بالصور

EURO2016 SEMI-FINAL PORTUGAL WALES

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

the corner

البرتغال وويلز في مواجهة نارية في نصف نهائي اليورو 2016