مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

أوباما: أفغانستان لا تزال بحاجة للوجود الأمريكي على أراضيها


الولايات المتحدة الأمريكية

أوباما: أفغانستان لا تزال بحاجة للوجود الأمريكي على أراضيها

الرئيس الأمريكي باراك أوباما عبر هذا الأربعاء في البيت الأبيض أن حركة طالبان لاتزال تشكل تهديدا وأن قوات الأمن الأفغانية غير قوية بما فيه الكفاية كما ينبغي أن تكون.

وأعلن أوباما في حضور وزير الدفاع اشتون كارتر ورئيس أركان الجيوش المشتركة الجنرال جو دانفورد إبقاء 8400 جندي في أفغانستان حتى نهاية ولايته مؤكدا أن الوضع على الأرض يشكل خطرا.

الرئيس الأمريكي باراك أوباما:” كرئيس وقائد عام، لقد أوضحت أني لن أسمح أن تستخدم أفغانستان كمعقل للإرهابيين لمهاجمة بلدنا مرة أخرى. المهام المحدودة المخصصة لقواتنا لن تتغير، ستركز على دعم القوات الأفغانية وملاحقة الإرهابيين.”

وأوضح أوباما كذلك أنه من قواعد التحالف الدولي بقيادة واشنطن ضد تنظيم ما يسمى “الدولة الإسلامية” في جلال آباد وقندهار ستمكن من مواصلة دعم القوات الأفغانية جوا وبرا ومساندتها خلال عمليات حيوية ضد الإرهاب.

كما أكد أن الإدارة الأمريكية ستواصل جهودها في استخلاص دورس وعبر من التقارير التي تقدمها أفغانستان، لتقييم ما يجب تغييره، كالتراجع عن تنفيذ عمليات بواسطة الطائرة دون طيار لما تسببه من ضحايا مدنيين.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

جورجيا

توقيع اتفاق جديد للتعاون الأمني بين واشنطن وتيبليسي