عاجل

تقرأ الآن:

رمضان "الدامي" يحول عيد الفطر إلى أحزان وغصة


العالم

رمضان "الدامي" يحول عيد الفطر إلى أحزان وغصة

ALL VIEWS

نقرة للبحث

ضرب أكبر عدد ممكن من الأماكن واستهداف حتى الأبرياء هي الرسالة التي أطلقها ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية قبل حلول شهر رمضان الفضيل. ضربات وصل مداها إلى غاية الولايات المتحدة، استهداف ملهى للمثليين في أورلاندو ومقتل تسعة وأربعين شخصا دليل واضح على عجز أجهزة الاستخبارات الأميركية على احتواء تهديدات التنظيم المتطرف.

في السابع والعشرين يونيو-حزيران قتل ثلاثة وأربعون شخصا في سلسلة تفجيرات انتحارية تبناها تنظيم “الدولة الإسلامية” واستهدفت مواقع عسكرية في المكلا في جنوب شرق اليمن، التي كانت معقلًا لتنظيم القاعدة حتى أبريل-نيسانhttp://www.elwatannews.com/news/details/1243242. وفي اليوم الموالي، هاجم ثلاثة رجال مسلحين ببنادق هجومية مطار أتاتورك في مدينة اسطنبول وقتلوا أربعة وأربعين شخصا وأصابوا مائة وخمسين آخرين. https://www.annahar.com/article/416137السلطات التركية وجهت أصابع الاتهام لتنظيم الدولة الإسلامية.

مسلسل القتل استمر، في الفاتح يوليو-تموز تمّ احتجاز خمسة وثلاثين شخصا في أحد مطاعم دكا ببنغلاديش، وتمّ إعدام عشرين شخصا منهم بينهم إيطاليون ويابانيون، وتبنى التنظيم المتطرف الهجومhttp://aawsat.com/home/article/682191. في الثالث من يوليو-تموز أودى تفجير تبناه تنظيم الدولة الإسلامية بحياة مائتين وخمسين شخصا على الأقل في شارع تجاري مكتظ بالمدنيين في حي الكرادة في العاصمة العراقية بغداد، وتزامن التفجير مع استعادة القوات العراقية السيطرة على كامل مدينة الفلوجة، التي كانت معقلا للتنظيم. وفي الربع يوليو-تموز هزت المملكة العربية السعودية ثلاثة اعتداءات إرهابية في جدة والقطيف والمدينة المنورة، ما أسفر عن مقتل عدد من الأشخاص بينهم أربعة من رجال الأمنhttps://www.alaraby.co.uk/politics/2016/7/5/.

عن مخططات التنظيمات الإرهابية يقول رياض معسعس من يورونيوز: “هذه المنظمات الإرهابية مثل “داعش” وغيرها تعتبر أنّ شهر رمضان هو شهر الجهاد. وربما هي تفضل حتى ارتكاب هذه الهجمات في اليوم السابع عشر من شهر رمضان، الذي يوافق تاريخ غزوة بدر (أول معركة في الإسلام). في الوقت نفسه، خلال هذا الشهر، هناك الكثير من التجمعات حيث يمكن لتلك الهجمات أن توقع أكبر عدد ممكن من الضحايا، مثلما حدث مؤخرا في بغداد. الإرهابيون يرغبون أيضا إيصال الرسائل إلى الأنظمة مفادها أنه بإمكانهم تنفيذ ضربات في أيّ مكان وأيّ زمان على الرغم من الاجراءات الأمنية كما حدث في المدينة المنورة”.

الأربعاء أحيا المسلمون عبر أنحاء العالم عيد الفطر، الذي يحتفل به نهاية شهر رمضان ويوافق أول أيام شهر شوال في التقويم الهجري. عيد الفطر ورغم السعادة التي يحملها، جاء مليئا بالغصة والأحزانhttp://www.lebanondebate.com/news/265336.

ALL VIEWS

نقرة للبحث

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

ميركل: روسيا فقدت ثقة دول الناتو بسبب سلوكها في أوكرانيا