مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

تايوان ترفع حالة التأهب مع اقتراب إعصار نيبارتاك


الصين

تايوان ترفع حالة التأهب مع اقتراب إعصار نيبارتاك

السلطات التايوانية رفعت حالة التأهب في جميع أرجاء البلاد مع اقتراب هبوط إعصار نيبارتاك في ظل توقعات بحدوث فيضانات وانهيارات أرضية.

من جهتها بدأت الصين تستعد للأسوأ قبل وصول الإعصار الأول هذا العام وهو ما يزيد المخاوف من ارتفاع السيول التي اجتاحت شرق البلاد الأسبوع المنصرم.

تشن تشون بو، صياد تيواني:“نعم، أنا قلق حيال ذلك، كما الجميع هنا. ما يمكننا القيام به هو أن نكون على استعداد.”

ومن المحتمل أن يصل نيبارتاك لليابسة في الساحل الشرقي لتايوان وهو منطقة جبلية في الساعات الأولى من يوم الجمعة قبل أن يعبر مضيق تايوان ويضرب الصين يوم السبت بعد أن تتراجع قوته ليصبح عاصفة استوائية.

ومن المحتمل أن يتسبب الإعصار في هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح قوية، ما اضطر السلطات إلى اجلاء حوالي ثلاثة آلاف سائح من الجزر السياحية، ومطالبة المواطنين بتوخي الحيطة و الحذر.

وزارة الدفاع أعلنت وضع 35 ألف جندي في حالة تأهب للمساعدة في عمليات الإنقاذ والإغاثة. كما اتخدت وزارة النقل مجموعة من التدابير الضرورية للحيلولة دون فيضان المياه في مطار تايوان، وأعلنت المقاطعات الشرقية إغلاق المدارس وإلغاء الرحلات الجوية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المملكة المتحدة

حزب المحافظين البريطاني ينتخب في أيلول بين امرأتين خلفا لكاميرون