عاجل

تقرأ الآن:

مظاهرات في أمريكا اعتراضًا على قتل الشرطة مواطنين "أسودين"


الولايات المتحدة الأمريكية

مظاهرات في أمريكا اعتراضًا على قتل الشرطة مواطنين "أسودين"

بعد مقتل مواطنين أسودين في أقل من ثمان وأربعين ساعة برصاص الشرطة الأمريكية اندلعت سلسلة من التظاهرات في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية احتجاجا على أعمال العنف العنصرية التي تمارسها الشرطة ضد السود، وامتدت التظاهرات إلى إحدى عشرة ولاية منها شيكاغو ونيويورك وسان بول في مينيسوتا.

ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بالعدالة وبوقف إرهاب الشرطة.

حاكم ولاية مينيسوتا صرح قائلا:” تعرض سكان ولاية مينيسوتا اليوم لمأساة رهيبة، وأخص بالذكر عائلة وأقارب فيليب كاستيه، وأعبر أيضا عن خالص تعازي لجميع سكان الدولة في أي ولاية كانت”.

و ازداد الأمر تأزما بعد نشر بعض مواقع التواصل الاجتماعي للقطات للحادثين، منها لقطات أظهرت مقتل واحد من الرجلين الأسودين على يد ضابطين شرطة بعد ما أطرحاه أرضا وأطلقا النار على صدره أمام متجر في باتون روج في ولاية لويزيانا.

ولقطات أخرى نشرتها على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك صديقة الرجل الذي قتل على يد الشرطة ايضا في فالكون هايتس بولاية مينيسوتا حيث ظهر كاستيلو في مقطع الفيديو الذي بثته صديقته غارقا في دمائه بينما يقف خارج السيارة شرطي مشهرا سلاحه.

وبحسب الصديقة وتدعى ديموند رينولدز، أخبر كاستيلو الشرطي أنه يحمل رخصة لحمل سلاح ناري، بينما أطلق الشرطي أربع رصاصات على صديقها.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

امرأتان تتنافسان لخلافة كاميرون في رئاسة الوزراء