مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

جدل كبيرحول طريقة قتل قناص دالاس بالربوت الالي


الولايات المتحدة الأمريكية

جدل كبيرحول طريقة قتل قناص دالاس بالربوت الالي

أكدت السلطات الامريكية أن القناص نفذ هجوم دالاس بمفرده وانه ليس على صلة بأي منظمة ارهابية، كما تم العثور على مواد تستخدم بتصنيع قنابل في منزله.
ميكا جونسن البالغ من العمر خمسة وعشرين عاما قتل من خلال تفجير قنبلة حملها رجل آلي الى مكان تحصنه.
شرطة دالاس من جهتها أشارت الى انها لم تمتلك الخيار والقناص كان يهدد حياة رجال شرطة اخرين.
عمدة مدينة دالاس مايك رولينغز يقول:“تم استخدام نفس معدات روبوت الآلي لتفجير ونزع فتيل القنابل، وتم ارساله لقتل القناص بعد محاولات عدة معه للخروج وتسليم نفسه، لم يترك لنا أي خيار لذلك اتخذنا هذا القرار”.

استخدام الرجل الالي لقتل القناص اثار جدلا كبيرا في الولايات المتحدة حول الطريقة حيث عنونت العديد من الصحف الامريكية انه من غيرالمعتاد استخدام هذه الطريقة.

من جهة اخرى، دان مسؤولو حركة “حياة السود مهمة” التي تعارض العنف ضد السود هجوم دالاس لكنهم قالوا انهم سيمضون في تنظيم المسيرات.

كما خرجت مسيرات في عدد من المدن المريكية في بالتيمور وفيلادلفيا وسان فرانسيسكو وهيوستن وكذلك امام البيت الابيض في واشنطن.

يشار الى القناص كان قد نفذ هجوما مسلحا قتل خلاله خمسة شرطيين وأصاب تسعة اشخاص آخرين بينهم سبعة شرطيين بسبب استيائه من العنف الذي يتعرض له السود مؤخرا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

إصابات في مهرجان سان فيرمين بإسبانيا