عاجل

تقرأ الآن:

اوباما في اسبانيا في زيارة مختصرة يختمها بلقاء جنوده في قاعدة روتا العسكرية


إسبانيا

اوباما في اسبانيا في زيارة مختصرة يختمها بلقاء جنوده في قاعدة روتا العسكرية

باراك اوباما هو اول رئيس اميركي يزور اسبانيا منذ خمسة عشر عاماً. لكنها زيارة مختصرة، التقى فيها صباح يوم الاحد الملك فيليبي السادس في القصر الملكي في مدريد. وسيختمها في زيارة لقاعدة لقوات بلاده العسكرية في مدينة روتا. لكنه سليتقى رئيس الوزراء ماريانو راخوي وعدداً من السياسيين.

اوباما الذي اكد لصحيفة “البايس” الاسبانية ان مدريد هي حليف قوي في حلف شمال الاطلسي شاكراً لها استقبال القوات المسلحة الاميركية طيلة عشرات السنين، شرح اسباب اختصار رحلته هذه وقال “مررنا باسبوع صعب في الولايات المتحدة، لذا رحلتي ستكون مختصرة قليلاً، لكني وجدت انه من الهام جداً المجئ الى هنا، نظراً للصداقة الهامة والتحالف القائم بين اسبانيا والولايات المتحدة”.

اسبانيا هي من بين البلدان التي نشرت فيها الولايات المتحدة درعها المضادة للصواريخ
وتستضيف اربع سفن عسكرية اميركية مجهزة بصواريخ اعتراضية في قاعدة روتا البحرية في مقاطعة قادش جنوب اسبانيا. كما حصلت الولايات المتحدة على إذن بتمركز قوة تدخل سريع مؤلفة بقسم كبير منها من المارينز، في قاعدة مورون دولا فرونتيرا القريبة من اشبيلية.

فور عودته لواشنطن، اوباما سيتوجه بداية الاسبوع الى دالاس حيث قتل جندي اسود سابق خمسة عناصر من الشرطة وجرح سبعة آخرين وذلك كرد على تجاوزات الشرطة ضد السود.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

معارك بين الجيش والمتمردين في جوبا