عاجل

تقرأ الآن:

اوباما ينفي وجود انقسام في بلاده


الولايات المتحدة الأمريكية

اوباما ينفي وجود انقسام في بلاده

وصل الرئيس الأمريكي باراك أوباما مساء هذا السبت إلى مدريد في أول زيارة له إلى اسبانيا منذ وصوله إلى السلطة، وكان في استقباله في مطار قاعدة توريخون دي أردوز الملك الاسباني فيليبي السادس، وقد وصل اوباما إلى مدريد قادما من العاصمة البولندية وارسو حيث شارك في قمة حلف شمال الأطلسي والتي دامت يومين.

الزيارة هذه كانت من المقرر أن تستغرق ثلاثة أيام إلا أن أوباما اضطر إلى اختصارها ليزور دالاس على خلفية الهجوم الدامي الذي هز المدينة وأدى إلى مقتل خمسة رجال شرطة واصابة أخرين برصاص قناص.

وخلال اليوم الثاني من قمة الناتو شدد الرئيس الأمريكي على أن بلاده ليست منقسمة وإسترسل قائلا:“«بقدر ما كان هذا الأسبوع مؤلما، فأنا أعتقد جازما بأن أمريكا ليست مقسمة، مثلما يروج له البعض، الأميركيون من كل الخلفيات والأعراق مستاؤون وغاضبون من هذه الهجمات ضد الشرطة، في دالاس أو في أي مكان أخر.”

وقد طالب الرئيس الأمريكي باراك أوباما مجددا باتخاذ اجراءات عاجلة فيما يتعلق بقوانين حيازة الأسلحة في البلاد . وصرح بشأن حيازة الأسلحة قائلا:” لا يمكننا أن نتجاهل ما حدث والتظاهر بأن مسألة الأسلحة تتعلق بالسياسة أوالرئيس الذي يدفع بأجندته السياسية ،السلاح هو عامل مساهم وليس العامل الوحيد، لكنه يساهم في توسيع التوتر بين الشرطة والمجتمعات المحلية التي تعمل فيها الشرطة .” وتعيش الولايات المتحدة الأمريكية منذ أيام على وقع مقتل رجلين أسودين في لويزيانا ومينيسوتا على أيدي رجال الشرطة، وصدمة هجوم دالاس الذي استهدف خلاله قناص رجال الشرطة ما أسفر عن مقتل خمسة رجال شرطة وجرح أخرين احتجاجا على العنف الذي تمارسه الشرطة ضد السود.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

اسبانيا:توقعات باستمرار الجمود السياسي اثر معارضة الاشتراكيين التحالف مع راخوي