عاجل

تقرأ الآن:

تحليل " اليورو 2016 " : البرتغال تفوز باللقب وأيسلندا وويلز الأبرز في البطولة


العالم

تحليل " اليورو 2016 " : البرتغال تفوز باللقب وأيسلندا وويلز الأبرز في البطولة

يورونيوز:

أهلا ومرحبا بكم، بعد انتهاء بطولة اليورو، حان الآن لاستخلاص النتائج من خلال ماجرى أيام المنافسة. لتحليل النقاط المهمة في البطولة، نتوجه إلى مدريد حيث يتواجد سانتياغو سيغورولا، صحفي إسباني مختص في الرياضة الدولية ويعمل حاليا لدياريو آس.

شكرا سانتياغو لانضمامك الينا، نبدأ بماحدث الأحد، البرتغال هي بطلة أوروبا ، ماهو رأيك في النهائي ؟

الصحفي، سانتياغو سيغورولا:

“ لقد كانت مباراة نهائية محتشمة، تم من خلالها الحديث عن إصابة رونالدو . من المثير أن تكون فرنسا هي المرشحة ، لكن كان هناك فوز شرف بلدا كبيرا لكرة القدم . لقد كان البرتغاليون في كرة القدم منذ خمسين مع جيل أوسيبيو وسيمووس خلال كأس العالم التي اقيمت في انجلترا حيث وصلوا الى نصف النهائي . ومنذ ذلك الحين لم يتمكنوا من رفع أية كأس . لكن تمكنوا من ذلك بواسطة فريق اقل قدرة من فريق عام 66 أو عام 2000 مع لويس فيغو. على اية حال هو انتصار مستحق لأن فرنسا هي من كانت مرشحة للفوز “.

يورونيوز:

هل تعتقدون أن هذه البطولة أبرزت كل لاعب على حدى أكثر من إبرازها للعب الجماعي ؟

الصحفي، سانتياغو سيغورولا:

“ لقد كانت بطولة متوسطة ، بعدد كبير من الفرق حسب رأيي ، لقد كانت بمثابة احتفالية بالنسبة للدول الصغيرة على غرار ايسلندا او
وويلز وايرلندا الشمالية . لقد كانت لهم فرصة المشاركة في بطولة لم توجه لهم الدعوة فيها من قبل . اعتقد ان جدول المباريات كان مكثفا واللاعبين شعروا بالارهاق، لقد كانت البطولة بالحيثيات الصغيرة وليس باللعب الجماعي” .

يورونيوز:

كما قلتم، لم يكن الأمر يتعلق فقط ببروز لاعبين ممتازين ولكن بفرق وطنية فاجأتنا على غرار ويلز وأيسلندا.

الصحفي، سانتياغو سيغورولا:

“ طبعا لقد كانت فرقا صغيرة، وذلك من الجيد لأن الامر صعب بالنسبة لهم لعدم وجود عدد كبير من المواطنين، والقليل فقط من اللاعبين المحترفين ولذلك هم أكثر من مرحب بهم في هذه البطولة. أيسلندا برزت كمجموعة بينما تعرفنا أكثر على لاعبين مميزين لدى ويلز وهما غاريث بيل ، الذي هو لاعب دولي وكذلك على آرون رامسي ، الذي تغيب في المباراة النصف النهائية ما أثر على على المنتخب “.

يورونيوز:

اسألكم الآن على الآداء المخيب للمنتخب الاسباني، هل توقعتم ذلك ؟ وماهو شعوركم بخصوص لاروخا قبل بداية البطولة ؟

الصحفي، سانتياغو سيغورولا:

“ إسبانيا منتخب يمتلك لاعبين يلعبون في كبرى الأندية، لكنهم لايملكون هذه الحماسة التي كانت متواجدة مابين 2008 و 2012 . الآن التحول سيكون معقدا. البرتغال أحسن بكثير لأن المنتخب أصبح يمتلك لاعبين شبابا تأقلموا بسرعة مع بعضهم، وهو ليس حال إسبانيا “.

يورونيوز:

أخيرا سانتياغو، ما هو رأيك في عالم كرة القدم بدءا من الآن ، وخاصة بخصوص كأس العالم التي ستجرى بعد عامين.

الصحفي، سانتياغو سيغورولا:

بخصوص كأس العالم لعام 2018 ، اعتقد أن ألمانيا ستكون المرشحة، لأن المنتخب لديه طريقة لعبه الخاصة، المنتخب الألماني خسر بعض النقاط في اليورو لعام 2016 ، لكن اعتقد ان المنتخب الألماني هو المنتخب الرائد عالميا”.

يورونيوز:

إذا ننهي تحليلنا لليورو مع سانتياغو سيغورولا، شكرا جزيلا سانتياغو لكونك معنا على قناة يورونيوز وحظ موفق .