مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

تجدد المعارك بين قوات سيلفاكير ونائبه في جنوب السودان


جنوب السودان

تجدد المعارك بين قوات سيلفاكير ونائبه في جنوب السودان

تجددت الاشتباكات المسلحة العنيفة الاثنين في جوبا عاصمة جنوب السودان، بعد يوم واحد من دعوة الامم المتحدة للطرفين المتحاربين بكبح جماح قواتهما ووضع حد للعنف. وقد قتل نحو عشرة اشخاص من المدنيين في معارك الاحد كما قتل عسكري صيني واصيب ستة آخرون من قوات حفظ السلام التابعة للامم المتحدة في جنوب السودان بعد اصابة مركبتهما العسكرية بقذيفة خلال مهمة حراسة لمخيم للاجئين في جوبا.
رئيس مجلس الأمن الدوري الياباني كورو بيسهو يقول: “ أكد اعضاء مجلس الامن الدولي ان الهجمات ضد المدنيين ومقرات وبعثات الامم المتحدة قد تشكل جرائم حرب، ويعبر مجلس الامن الدولي عن استعداده للنظر في تعزيز بعثة الامم المتحدة في جنوب السودان، من اجل ضمان سلامة البعثة والمجتمع الدولي للرد ولوقف العنف في جنوب السودان”.
المعارك ادت لتشريد قرابة ثلاثين الف مدني، يعيشون في ظروف مزرية، واسفرت عن مقتل نحو ثلاثمئة شخص منذ اندلاعها الجمعة الماضية بين قوات رئيس جنوب السودان سيلفا كير ميارديت والتابعين لنائبه رياك مشار، وتزامنت القتال مع الذكرى الخامسة لانفصال جنوب السودان عن دولة السودان.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

إسبانيا

سولار انبالس2 تنطلق في رحلتها قبل الأخيرة ضمن جولتها حول العالم