عاجل

عاجل

روبوتات لتسليم الطعام والمواد الغذائية في المدن الأوروبية

تقرأ الآن:

روبوتات لتسليم الطعام والمواد الغذائية في المدن الأوروبية

حجم النص Aa Aa

هذه الروبوتات تبدأ عملها قريبا في عدة مدن أوروبية مثل لندن و برن وتالين، مهمتها الأولى، هي تسليم الطعام والمواد الغذائية إلى أصحابها بسرعة في المناطق الحضرية، حيث تكثر الإختناقات…

هذه الروبوتات تبدأ عملها قريبا في عدة مدن أوروبية مثل لندن و برن وتالين، مهمتها الأولى، هي تسليم الطعام والمواد الغذائية إلى أصحابها بسرعة في المناطق الحضرية، حيث تكثر الإختناقات المرورية.
عملية التحكم في الروبوت عن بعد، يقوم بها منتج البضاعة عبر الأنترنت، كما تم تجهيز الروبوت، بميكرفون ومكبر صوت للتواصل مع الناس. شركة Starship الناشئة هي من تقف وراء الفكرة.

يقول ألان مارتنسون، الرئيس التنفيذي لشركة Starship للتكنلوجيات: “يمكنها التنقل حوالي ثمانية كيلومترات على الأرصفة العامة. لقد قابلنا حوالي أربعمائة ألف شخص وتعلمنا الكثير عن التصور العام والقبول الإجتماعي للفكرة واللذان كانا إيجابيين للغاية، الأن سنبدأ عمليات التسليم الفعلية.”

الروبوت يستخدم ست عجلات و سير على الأرصفة مثل الراجلين وبسرعة منخفضة لا تتجاوزثلاثة كيلومترات في الساعة.
بفضل برمجية تجنب العقبات، يمكن للروبوت تجنب المارة ومواصلة طريقه.

العملاء يمكنهم تتبع موقع الروبوت، باستخدام تطبيق خاص كما يتلقون رسالة قصيرة على هواتفهم، تعلمهم بوصول الروبووت إلى ابواب منازلهم.

يضيف ألان مارتنسون، الرئيس التنفيذي لشركة Starship للتكنلوجيات: “لن يكون هناك سائق، أو رجل على دراجة نارية، بل روبوت، يقف أمام عتبة منازلكم ليعلن ان البيتزا أوالأكل الهندي أو اليابني قد وصل، ستكون تجربة مختلفة كليا لأي شخص ينتظر تسلم الأكل الذي طلبه.”

تم تصميم الروبوتات لتسليم الطعام، والمواد الغذائية لأصحابها في دائرة لا يتجاوز قطرها أربعة كيلومترات، في الأماكن الحضرية.

يقول ديفيد بيترز، الرئيس التنفيذي لشركة“Just Eat”
من المثير حقا رؤية التقدم التكنلوجي في مجال الروبوتات خلال الأربع سنوات الماضية، هذه التقنية سيتم تعميمها قبل العشر سنوات المقبلة.”

الروبوت يستمد طاقته عن طريق بطاريات، كما أنه يستخدم تسع كاميرات و اجهزة استشعار وتقنية تحديد الواقع ليتمكن من التنقل بكل استقلالية.