عاجل

تقرأ الآن:

الديمقراطي ساندرز يدعم منافسته كلينتون في الانتخابات الرئاسية الاميركية


الولايات المتحدة الأمريكية

الديمقراطي ساندرز يدعم منافسته كلينتون في الانتخابات الرئاسية الاميركية

الديمقراطي بيرني ساندرز، المرشح للانتخابات التمهيدية للرئاسة الاميركية، اعلن يوم الثلاثاء دعمه لمنافسته هيلاري كلينتون في السباق نحو البيت الابيض. وخلال اجتماع ضمهما في ثانوية بورتسماوث بولاية نيوهامشير، هنأها بفوزها قائلاً إنها افضل مرشح قادر على حل مشاكل البلاد والتغلب على الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية.

واضاف سيناتور ولاية فيرمونت : “ستكون مرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة وانا عازم على القيام بكل ما بوسعي للتأكد من انها ستكون الرئيسة المقبلة للولايات المتحدة”.

ساندرز الذي تميزت حملته الانتخابية بتوجيه انتقادات لاذعة لكلينتون وصلت لحد وصفها بغير المؤهلة كي تكون رئيسة، اعلن انهما اطلقا ثورة سياسية لتغيير اميركا وهذه الثورة متواصلة مكرراً اهم عناوين حملته.

ساندرز كان قد تفاوض مدة اسابيع طويلة لادراج العديد من مواضيع حملته في برنامج الحزب خلال مؤتمره في الخامس والعشرين من تموز /يوليو الجاري. فخلال هذا المؤتمر سيتم الاعلان رسمياً عن ترشيح الحزب لكلينتون في الانتخابات الرئاسية المنتظرة في الثامن من تشرين الثاني/ نوفمبر.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

كاميرون يترأس آخر اجتماع لحكومته قبل تقديم استقالته رسمياً للملكة