عاجل

تقرأ الآن:

تحضير الشراكة المستقبلية بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة


العالم

تحضير الشراكة المستقبلية بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة

بعد التصويت البريطاني لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي مسألة الشراكة المستقبلية بين لندن وبروكسل تطرح نفسها على الطاولة، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي أكّدت الإثنين أنّ المملكة المتحدة ستظل شريكا هاما للاتحاد الأوروبي دعت الحكومة البريطانية إلى أن توضح في أسرع وقت ممكن علاقاتها المستقبلية مع الدول السبع والعشرين.

أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية، قالت:“من وجهة النظر الألمانية أستطيع أن أؤكد فقط أن بريطانيا العظمى شريك مهم وسوف نبقى على اتصال وثيق معها في المستقبل … ولكن بالطبع على الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء السبع والعشرين المتبقية أيضا حماية مصالحهم. على سبيل المثال، كل من يرغب في الحصول على حرية الوصول إلى السوق الداخلية الأوروبية لابد عليه أيضا قبول جميع الحريات الأساسية في المقابل، بما في ذلك حرية تنقل الأشخاص.”

تداعيات “البريكسيت” التي أصبحت مؤخرا من أكبر انشغالات الساحة السياسية أثارت عدة مخاوف حتى خارج أوروبا، وسعيا منه لتهدئة الوضع أوضح الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند خلال استقباله لجاكوب زوما أنّه لن تكون هناك أية عواقب لمغادرة بريطانيا على العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وجنوب أفريقيا.

وبداية من الأسبوع المقبل فرنسوا هولاند سيستهل جولة أوروبية بهدف الإستمرار في الخطة المرسومة من أجل إعطاء دفع جديد للاتحاد الأوروبي، جولة سيستهلها الإثنين المقبل من البرتغال ستقوده بعد ذلك إلى جمهورية التشيك، النمسا وإيرلندا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

حادث إطلاق النار في دالاس: "القاتل مصاب بإحباط من تجربته في صفوف الجيش الأمريكي "