عاجل

تقرأ الآن:

إيطاليا: رينزي يعد بتحديد المسؤوليات في حادث اصطدام قطارين


إيطاليا

إيطاليا: رينزي يعد بتحديد المسؤوليات في حادث اصطدام قطارين

حصيلة حادث اصطدام قطارين الثلاثاء في منطقة بوليا في إيطاليا ارتفعت إلى سبعة وعشرين قتلا، حصيلة مرشحة للارتفاع حسب مصالح الإغاثة التي أشارت إلى تواجد عدد من الأشخاص بين الجرحى الخمسين في حالة خطيرة.

رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي تنقل إلى مكان وقوع الحادث الذي يعتبر من بين أسوء الحوادث التي عرفتها إيطاليا في السنوات الأخيرة.

ماتيو رينزي،رئيس الوزراء الإيطالي، قال:“الكتاب المقدس يقول إنّ هناك وقت لكل شيء، اليوم هو وقت للبكاء والتعبير عن تضامننا مع العائلات وإظهارالإنسانية في مواجهة الألم، وبشكل واضح في الأيام المقبلة سوف نتابع القضية ونطلب الكشف عن الحقيقة وعلى ما حدث، كما أنّه سيتم تحديد كل المسؤوليات.”

الحادث وقع بين مدينتي كوراتو وأندريا في الجنوب الشرقي من إيطاليا عندما اصطدم قطاران للركاب يضم كل منهما اربع عربات وذلك بشكل مباشر.

القطاران كانا في نفس السكة الحديدية حين وقوع الحادث العنيف، حطام العربات الأمامية من كل قطار انتشرت في الحقول المجاورة بفعل حدّة الإصطدام.

أحد الركاب الناجين من الحادث صرّح قائلا:“كنت أستمع للموسيقى وفجأة وجدت نفسي على الأرض وغير قادر على التحرك، مراقب القطار أيضا كان هناك معي ولم يكن قادرا على الوقوف، كان علينا الإنتظار حتى يسعفنا شخص ما.”

وفي الوقت الذي يجري فيه التكفل بالجرحى في مختلف المستشفيات الجهوية أعلنت السلطات الإيطالية أنّها باشرت التحقيق لمعرفة أسباب هذا الحادث المروع، شركة “فيروترامفياريا” الخاصة للسكك الحديدية المستغلة لهذا الخط أكّدت لوسائل الإعلام المحلية أنّها لا تملك أي تفسير للحادث.