عاجل

تقرأ الآن:

افتتاح أول بنك دم خاص بالحيوانات في تايوان


تكنولوجيا

افتتاح أول بنك دم خاص بالحيوانات في تايوان

هذه الكلاب تأتي رفقة أصحابها إلى قسم التدريب على الطب البيطري في أحد المستشقيات التايوانية، لتتبرع بدمها، حيث افتتح هناك أول بنك دم خاص بالحيوانات.

ولكن عملية التبرع بالدم تتضمن شروطا وهي أن يتراوح عمر الكلب بين سنة وثماني سنوان وأن يتجاوز وزنه العشرين كيلوغراما وتكون لقاحاته كاملة.

يقول لين هوي تشينغ، الطالب في قسم الطب البيطري:” يمكننا إنقاذ المزيد من الكلاب، تماما مثلما هو الحال عندما يتبرع الناس بدمهم، قد لا تعرف أنه بإمكانك التبرع بالدم ولكنك تكون على استعداد لذلك، الأمر ذاته بالنسبة للكلاب، بل إن عملية تبرعها بالدم أكثر صعوبة، لذا من الجميلان تتولى المهمة مؤسسة كهذه، وقد تفهم الكلاب أيضا أنها تنقذ بذلك حياة كلاب أخرى.”

معظم هذه الكلاب جندت لخدمة برنامج طلاب قسم الطب البيطري في الجامعة، الذي يهدف لمساعدة الكلاب المصابة. تساي يي لون، هي أستاذ مساعدة في قسم الطب البيطري ومديرة البرنامج، الذي استوحت فكرته بعد زيارتها لبنك الدم الخاص بالحيوانات في جامعة كاسيت سارت في بانكوك في العام 2013.

تقول تساي يي لون، أستاذ مساعدة في قسم الطب البيطري في جامعة العلوم والتكنولوجيا بينغتونغ:“إذا كنت بحاجة فجأة إلى نقل الدم، قد لا يكون ذلك فوريا، كما لا يمكن أن نعرف مباشرة إذا كان الكلب مؤهلا للتبرع بالدم ولا يعاني من أي مرض، و بالنظر إلى كل هذه الظروف، قد يستحيل القيام بعملية نقل الدم على الأقل في الوقت المناسب، كما أن نقل الدم، لا يعني وسيلة لعلاج الأمراض ولإطالة الفترة الزمنية للعلاج.”

دم الكلاب، يمكن تخزينه لمدة خمسة وثلاثين يوماو وخلايا الدم الحمراء يمكن أن تحافظ على تركيزها لمدة عشرين يوما في حين يمكن الحفاظ على البلازما لمدة عام. مرحلة الاختبار شارفت على نهايتها ويمكن توسيع المبادرة لتشمل القطط.

اختيار المحرر

المقال المقبل
نبتة الستيفا: منافع كثيرة ومخاطرمحتملة

تكنولوجيا

نبتة الستيفا: منافع كثيرة ومخاطرمحتملة