عاجل

تقرأ الآن:

رئيسة الوزراء البريطانية ماي تشكل حكومتها الجديدة مع وزارة خاصة بالتفاوض مع الاتحاد الاوروبي


المملكة المتحدة

رئيسة الوزراء البريطانية ماي تشكل حكومتها الجديدة مع وزارة خاصة بالتفاوض مع الاتحاد الاوروبي

رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، اولى مهامتها كانت تشكيل حكومتها الجديدة. فعينت، مساء الاربعاء، بوريس جونسون وزيراً للخارجية. جونسون هو عمدة لندن السابق وكان ابرز المطالبين بخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي. لكن هذه الوزارة لن تسمح لجونسون بالتفاوض مع الاتحاد فلهذه المهمة وزارة خاصة.

كما عينت وزير الخارجية السابق فيليب هاموند وزيراً للخزينة. إنه مقرب منها واحد داعميها للوصول الى منصبها الحالي. لكن هذه التسمية اعتبرت نكسة لجورج اوزبورن الذي شغل هذا المنصب منذ الفين وعشرة ودافع عن بقاء المملكة داخل الاتحاد الاوروبي.

ماي سلمت ايضاً ليام فوكس حقيبة وزارة التجارة الدولية، وديفيد دايفيس وزيراً
مكلفاً بالخروج من الاتحاد الاوروبي، هذه الوزارة الجديدة كما يحمل اسمها مهمتها الاساسية التفاوض مع الاتحاد الاوروبي. دايفس هو نائب في البرلمان وقد خسر امام رئيس الوزراء السابق ديفيد كاميرون في انتخابات الحزب المحافظين عام 2005.

اما أمبر رود وزيرة الطاقة السابقة فقد تسلمت وزارة الداخلية التي كانت ماي تشغلها، ومايكل فالون وزيراً للدفاع. اما وزارة العدل فسيتم تسمية المكلف بها في وقت لاحق.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

كاميرون في آخر لقاء له مع مجلس العموم: "كنت المستقبل"