عاجل

تقرأ الآن:

منظمة هيومن رايتس ووتش: المجر تتعامل بوحشية مع اللاجئين عند حدودها


العالم

منظمة هيومن رايتس ووتش: المجر تتعامل بوحشية مع اللاجئين عند حدودها

استنكرت منظمة هيومن رايتس ووتش ما وصفته بالمعاملة القاسية والعنيفة للاجئين. واتهم تقرير المنظمة الشرطة والجنود المجريين في ضرب اللاجئين قبل اجبارهم وترحيلهم قصرا الى صربيا من دون الاخذ بعين الاعتبار مطالبتهم بالحماية.
وضم تقرير المنظمة غير الحكومية ومقرها نيويورك شهادات من مقابلات جرت في آذار ونيسان الماضيين مع اثني عشر لاجئا قالوا انهم تعرضوا للضرب بشكل وحشي واهينوا من قبل مسؤولين ومن قبل ميليشا مدنية تقوم بدوريات على الحدود قبل ان يتم طرد اللاجئين الى داخل الحدود الصربية.
الحكومة المجرية رفضت ما وصفته بمزاعم تقرير المنظمة الدولية، واكدت ان ثماني حالات للاجئين قدموا شكاوى تم تسجيلها في 2016، وبعد الفحص من قبل المحققين وجد ان الحالات لا اساس لها من الصحة.
تقرير المنظمة اضاف ان المجر تنتهك كل القواعد وتتجاهل مطالب المهاجرين الذين يرغبون في طلب اللجوء الى الاتحاد الاوروبي. واورد التقرير شهادة لاجىء حينما اضطر للزحف مقيدا عبر الاسلاك الشائكة فيما كان شرطي يضربه ليكف عن فعلته.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

اكبر مقبرة في العالم موجودة في النجف بالعراق