مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

تركيا تأمل في تطبيع علاقاتها مع سوريا والعراق


تركيا

تركيا تأمل في تطبيع علاقاتها مع سوريا والعراق

بعد إنهاء خلافاتها مع إسرائيل وروسيا، تركيا تؤكد سعيها إلى تحسين علاقاتها مع كل من سوريا والعراق، تطبيع تريده أنقرة من أجل ضمان الإستقرار في المنطقة والنجاح في مكافحة الإرهاب، هذا التغيير المفاجئ في الدبلوماسية التركية أكّده الأربعاء بن علي يلدريم رئيس الوزراء ورئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا.

بن علي يلدريم، قال:” لقد قمنا بتطبيع علاقاتنا مع سوريا وإسرائيل، عفوا ليس مع سوريا، واسمحوا لي تصحيح ذلك. لكنني واثق من أننا سنعود إلى علاقات طبيعية مع سوريا أيضا، نحن في حاجة إلى ذلك، وللنجاح في مواجهة الإرهاب سوريا والعراق بحاجة للإستقرار، لابد أن تكون لهذين البلدين إدارة سياسية قوية تمثل شعبيهما”.

لكن بعد ساعات قليلة من تصريح يلدريم أكّد نائبه في رئاسة حزب العدالة والتنمية ياسين أكتاي لإحدى الوكالات الإخبارية التركية أنّ بقاء بشار الأسد في الحكم يشكل عائقا أمام تطبيع العلاقات بين تركيا وسوريا.

العلاقات بين أنقرة ودمشق انقطعت مباشرة بعد بداية الإحتجاجات الشعبية في سوريا في 2011 حين أبدت السلطات التركية موقفا معارضا لنظام الأسد، وما زاد في تدهورهذه العلاقات بشكل كبير هو دعم تركيا لجماعات مسلحة في سوريا تعتبرها دمشق جماعات إرهابية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

فرنسا تنتقد بشدة المهام الجديدة لجوزي مانويل باروزو