عاجل

عاجل

مدينة نيس بعد يوم على المذبحة

مدينة نيس المدماة بدأت الحياة تعود اليها شيئاً فشيئاً، يوم الجمعة.

تقرأ الآن:

مدينة نيس بعد يوم على المذبحة

حجم النص Aa Aa

مدينة نيس المدماة بدأت الحياة تعود اليها شيئاً فشيئاً، يوم الجمعة. اما ذكريات المذبحة التي قام بها محمد الحويج بوهلال فيصعب نسيانها.

وفي شارع ليس بعيداً مطعم ايطالي، صاحبه توماس روسو استعاد الكابوس الذي عاشه “كانت الساعة العاشرة والنصف مساء حين اقتحم مئة شخص تقريباً المطعم. مطعمنا صغير لكنهم دخلوا عنوة ووصلوا الى المطبخ. كانوا يبحثون عن مكان يلجأون اليه. كان الوضع صعباً الخوف عم الجميع. الاطفال كانوا يبكون والنساء يصرخن… الفوضى كانت عارمة والدماء على الارض حتى اليوم… كان الوضع صعب جداً”.

شارع بروموناد دي زانكليه الذي انتشرت عليه جثث الضحايا اقفل حتى انهاء التحقيقات ومن المتوقع ان يعود لاستقبال المتنزهين يوم السبت ظهراً.

احدى السائحات تحدثت قائلة “شعرت حقاً بانني محظوظة لانني نجوت”.

ويقول سائح آخر “ما حدث الليلة الماضية كان مرعباً لكن لا يجب ان نترك هذا الشعور يسيء لحياتنا والا فانهم سيكونون الرابحين نهاية المطاف”.

اما موفدة “يورونيوز” اودري تيلف فتحدثت عن مشاهداتها “رغم مشاهد الحزن التي يعيشها السكان هنا، الحياة عادت لتأخذ مجراها خاصة وان السياح والمتنزهين عادوا الى الشوارع. ومن تمكنا ان نتحدث معهم اكدوا لنا ان هذه المأساة ستبقى في اذهانهم مع خوف كامن في داخل كل منهم حتى نهاية ايامهم”.