عاجل

تقرأ الآن:

إردوغان يدعو واشنطن إلى تسليم الداعية غولن


تركيا

إردوغان يدعو واشنطن إلى تسليم الداعية غولن

أمام أنصاره في إسطنبول، دعا الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الولايات المتحدة الأميركية إلى تسليم الداعية التركي المعارض فتح الله غولن، الذي تتهمه السلطات في أنقرة بالمسؤولية عن محاولة الانقلاب الفاشلة، وبمحاولات سابقة للإطاحة بإردوغان. غولن المقيم في ولاية بنسلفانيا الأميركية نفى أي ضلوع بالانقلاب وأدانه بـ “أشد العبارات”.

الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان: “قلت لكم إن هؤلاء الناس يسعون لانقلاب عسكري، لكنكم لم تصغوا لذلك. الآن وبعد محاولة الانقلاب، أقول الشيء نفسه مرة أخرى. سلمونا هذا الشخص المتواجد في بنسلفانيا. إن كنا شركاء استراتيجيين، إن كنا شركاء نموذجيين، فمن فضلكم استجيبوا لطلبنا. أتوجه بندائي للولايات المتحدة الأميركية: لقد سلمناكم جميع الأشخاص الذين طلبتم منا تسليمهم، والآن حان دوركم لتسليمنا هذا الشخص الموجود على قائمة الإرهاب الخاصة بنا.”

أنصار الرئيس التركي هتفوا مطالبين بإعادة عقوبة الإعدام في البلاد. وكانت حكومة حزب العدالة والتنمية قد ألمحت إلى إمكانية عرض مقترح على البرلمان لتعديل العقوبات المتعلقة بالانقلاب العسكري، لتشمل إعادة العمل بأحكام الإعدام.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

انتقادات تطال الإجراءات الأمنية في فرنسا بعد اعتداء نيس