مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

تركيا: عرش أردوغان يهتز من دون أن يسقط


تركيا

تركيا: عرش أردوغان يهتز من دون أن يسقط

آثار المواجهات التي حدثت ليل الجمعة-السبت كانت واضحة على شوارع العاصمة التركية أنقرة وخاصة على مستوى المباني الحكومية. مواجهات أسفرت عن مقتل مائتين وخمسة وستين شخصا وإصابة ألف وأربعمائة وأربعين آخرين في صفوف قوات الشرطة والمدنيين. السيناريوـ الذي حدث في تركيا لم يتوقعه أحد، سيناريو بدأ عندما سيطر جنود على الجسرين الرئيسيين فوق مضيق البوسفور في مدينة اسطنبول، كبرى المدن التركية، كما شهدت العاصمة أنقرة تحليق طائرات مقاتلة على علو منخفض.

تحرك الطائرات الحربية والدبابات حول المشهد في اسطنبول وأنقرة إلى مواجهات لم تشهدها البلاد منذ عقود. عشرات آلاف المواطنين نزلوا إلى الشوارع وتحدوا دبابات العسكر، التي حاولت منعهم من الوصول إلى مطار أتاتورك في مدينة اسطنبول لاستقبال الرئيس رجب طيب أردوغان، الذي قطع عطلته، وعاد إلى اسطنبول على عجل.

أزيز الرصاص توقف قليلا في مدينتي اسطنبول وأنقرة، حيث رحب أعضاء البرلمان بافتتاح دورة استثنائية. القصر الرئاسي في أنقرة كان قد شهد هجوما بواسطة قنبلة ألقتها طائرة حربية، وقد قامت طائرات من نوع أف-ستة عشر بمهاجمة طائرات ودبابات المتمردين. محاولة الانقلاب تمّ الإعلان عنها في حدود التاسعة ليلا بالتوقيت العالمي عندما اعلنت مجموعة مسلحة تابعة للجيش التركي سيطرة الجيش على السلطة وتطبيق الأحكام العرفية وحظر التجول في جميع أنحاء البلاد.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

8 عسكريين أتراك يطلبون اللجوء في اليونان