عاجل

تقرأ الآن:

تركيا: مقتل 265 شخصا واعتقال 2839 جنديا بعد احباط محاولة الانقلاب


تركيا

تركيا: مقتل 265 شخصا واعتقال 2839 جنديا بعد احباط محاولة الانقلاب

عقب فشل الانقلاب العسكري في تركيا على الحكومة الشرعية في الساعات الأولى من صباح هذا السبت، توالت الاعتقالات في صفوف الجنود المتمردين.

رئيس هيئة الأركان العامة بالنيابة الجنرال أوميت دوندار أعلن عن اعتقال أكثر من 2800 جندي في إزمير واسطنبول والعاصمة أنقرة وفي مدن أخرى، كما استسلمت وحدة من المتمردين كانت بمقر رئاسة الأركان لقوات الأمن ووحدة أخرى من المؤيدين للانقلاب على جسر البوسفور وتخلوا عن أسلحتهم ودباباتهم.

محاولة الانقلاب الفاشلة أسفرت عن مقتل أزيد من 265 شخصا من بينهم مدنيين.

رئيس الوزراء التركي بن علي يلديريم:“إخواني أخواتي المواطنين، بلدي الحبيب، أحداث الليلة الماضية الجمعة الموافق للخامس عشر من يوليو هو نقطة سوداء للديمقراطية التركية.”

وقام عسكريون ليلة الجمعة السبت بمحاولة انقلاب مستخدمين دبابات وطائرات حربية في مشاهد تخللتها أعمال عنف غير مسبوقة في أنقرة واسطنبول منذ عقود قبل أن تتصدى لها الحكومة بشدة، وطالب الرئيس رجب طيب إردوغان من المواطنين بالنزول إلى الشوارع بكثافة من أجل إحباط المحاولة التي قوبلت باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات التركية، حيث توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان، ومديريات الأمن، ما أجبر آليات عسكرية حولها على الانسحاب ما ساهم في إفشال المحاولة الانقلابية.

Turkey troops on streets

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

تركيا: مقتل 161 شخصا وإصابة 1440 واعتقال 2863 عسكريا بعد محاولة الانقلاب الفاشلة