مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

وزير خارجية فرنسا: يجب عدم تنفيذ عمليات تطهير في تركيا


العالم

وزير خارجية فرنسا: يجب عدم تنفيذ عمليات تطهير في تركيا

وزير الخارجية الفرنسي جان مارك أيرو دان هذا الأحد محاولة الانقلاب الفاشلة على الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، وطالب باحترام دولة القانون في تركيا، رافضا إعطاء “شيك على بياض” لإردوغان الذي بدأ حملة تطهير واسعة غداة احباط محاولة الانقلاب العسكري.

وزير الخارجية الفرنسي جان مارك أيرو:“يجب ألا يتم تنفيذ عمليات تطهير. أولئك الذين أضروا بالديمقراطية ينبغي ملاحقتهم في إطار سيادة القانون، نريد أن تعمل دولة القانون بصورة تامة في تركيا. لذلك لا يمكن القيام بذلك بطريقة تعسفية، ولكن يجب أن تسود الديمقراطية.”

من جهته اتصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هاتفيا بإردوغان وقال “إن روسيا تعتبر الإجراءات غير الدستورية والعنف غير مقبولين وتأمل في استعادة الهدوء والاستقرار في تركيا“، كما قدم بوتين تعازيه لنظيره التركي، في سقوط ضحايا جراء محاولة الانقلاب الفاشلة.

وجاء في بيان للكرملين أن الرئيسين، أكدا على عقد اللقاء الثنائي الشهر المقبل والذي تم الاتفاق علية سابقا خلال مكالمة هاتفية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

تركيا

تركيا: حملة اعتقالات واسعة في صفوف الضباط والقضاة بعد الانقلاب الفاشل