عاجل

تقرأ الآن:

جائزة ألمانيا الكبرى للموتوجي بي:الإسباني مارك ماركيزيُحقق أول فوز له منذ 3 شهور


speed

جائزة ألمانيا الكبرى للموتوجي بي:الإسباني مارك ماركيزيُحقق أول فوز له منذ 3 شهور

برونو:مرحبا بكم في عدد جديد من برنامج سبيد،على مدى السنوات السبع الأخيرة القصة نفسها تكرر مع مارك ماركيز في ساكسنرينغ:هوأول المنطلقين والفائز، هيمنة تمتد عبر ثلاث فئات مختلفة، وهذا المكان كان المثالي للإسباني لوضع حد لأكثر من ثلاثة شهور دون فوز.

توج الإسباني مارك ماركيز دراج هوندا بلقب سباق جائزة ألمانيا الكبرى، تاسع جولات بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي”. فبالرغم من تراجع ماركيز في المراحل الأولى من السباق على الحلبة المبتلة، إلا أنه عرف اختار الوقت المناسب للإنتقال إلى الإطارات الملساء ليكون الأسرع على الحلبة بفارق 5 ثوانٍ في اللفة الواحدة بالمقارنة مع ركب الصدارة، الإسباني إقتنص الفوز بسهولة بعدما قطع مسافة السباق في زمن47 دقيقة و3ثواني و239 جزء من الثانية متفوقا على كال كراتشلو دراج هوندا الذي دخل ثانيا بفارق 10 ثوان تقريبا.
فيما إحتل أندريا دوفيزيوزو الذي نجح في تجاوز سكوت ريدينغ في المنعطف ما قبل الأخيرالمركز الثالث.
أما هيكتور باربيرا الذي إنطلق من المركزالثاني فقد اكتفى بالمركز التاسع أمام ألفارو باوتيستا الذي أكمل ترتيب العشرة الأوائل.
هذا الفوز جعل دراج هوندا وبطل العالم في 2013 و2014، يبتعد في صدارة بطولة العالم بعد تحقيقه للفوزه السابع على التوالي في الجائزة الأمانية

برونو:بطولة العالم إنطلقت في 1949، لكن هواية وعشق سباق الدراجات النارية كان قبل ذلك بفترة طويلة.في1937 مضمار زاكسن رينغ كان محطة توقف إجبارية لدى أحسن الدراجين في تلك الفترة.

جيمي غوثري كان الشخص الذي يجلب أكبر عدد لمتابعة جائزة ألمانيا الكبرى ،جيمي حاول تسجيل الفوز الثالث له على التوالي على مضمارساكسنرينغ لكن للأسف هذا السباق كان الأخير له، بعد تعرضه لحادث خطيرجعله يفارق الحياة خلال السباق في الوقت الذي كان فيه في المركز الأول، النهاية كانت حزينة لأفضل دراج في حقبة الثلاثينات والذي ترك وراءه سجلا ثريا يحمل ستة إنتصارات في جزيرة مان ومجموع تسعة عشر فوزا في جوائز كبرى.في هذا السباق الفوز كان من نصيب النمساوي كارل غال.

برونو:برنامج سبيد يصل إلى النهاية، نترككم مع الألعاب العالمية في نيترو لمشاهده هذه الصور المدهشة من السباق الحر للدراجات النارية في سولت لايك سيتي.وموعدنا يتجدد الأسبوع القادم مع جائزة المجرالكبرى للفورميلا واحد .

المزيد عن:

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

speed

لويس هاميلتون يفوز بجائزة بريطانيا الكبرى