عاجل

تقرأ الآن:

تركيا: حملة اعتقالات واسعة في صفوف الضباط والقضاة بعد الانقلاب الفاشل


تركيا

تركيا: حملة اعتقالات واسعة في صفوف الضباط والقضاة بعد الانقلاب الفاشل

تتواصل عمليات التطهير التي تشنها السلطات التركية بهدف السيطرة على المتهمين بالتورط في محاولة الانقلاب الفاشلة. فقد تم اعتقال العشرات من القضاة والنوّاب العامين إلى جانب العسكريين. العملية شملت إلى الآن نحو 6000 شخص، حسب وزير العدل التركي.

مذكرات الاعتقال شملت أكثر من 2700 شخص من القضاة والمدعين العامين. وذكرت وسائل الإعلام أن التوقيفات في صفوف السلك العسكري ضمّت عشرات الجنرالات ومئات الضباط والجنود من معظم ولايات البلاد. من بين الموقوفين عدد من الضباط في قاعدة إنجرليك العسكرية، أحدهم قائد هذه القاعدة التي يستخدمها التحالف الدولي لمكافحة تنظيم داعش.

فشل الانقلاب لاقى ترحيباً شعبياً واسعاً، إذ احتفلت بالأمس حشود من آلاف المواطنين خصوصاً في إسطنبول وأنقرة وإزمير وسط فيض من الأعلام التركية.

رئيس الوزراء التركي بن علي يلديريم أكد، ظهر الأحد، انتهاء الانقلاب بشكل كامل، وعودة الحياة إلى وضعها الطبيعي في البلاد، مطالباً الشارع التركي باحترام المؤسسة العسكرية، ومؤكداً أن الانقلابيين ليسوا إلا “قلة” فقط.

الانقلاب الذي أعلنته مجموعة من العسكريين الأتراك، في وقت متأخر ليل الجمعة، وتم إحباطه في غضون ساعات، أوقع أكثر من 260 قتيلاً، من بينهم مدنيون.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

أرمينيا:مقتل شرطي في عملية اقتحام مركز شرطة من قبل مجموعة معارضة