مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

إردوغان يعد بتطهير مؤسسات الدولة من أنصار غولن


العالم

إردوغان يعد بتطهير مؤسسات الدولة من أنصار غولن

خلال تشييع عدد من ضحايا محاولة الانقلاب العسكري، في جامع “الفاتح” بإسطنبول، أكد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان أن العمليات ستستمر لإزالة أنصار الداعية فتح الله غولن من مؤسسات الدولة، واصفاً إياهم بـ “السرطان”. إذ تتهم الحكومة التركية غولن بالوقوف وراء الانقلاب الفاشل.

الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان:“ستستمر العمليات في جميع مؤسسات الدولة لإزالة هذه الفيروسات [منتسبي منظمة فتح الله غولن]، لأنها تغلغلت في جميع أجهزة الدولة كالسرطان، ونحن نَعلم ذلك جيدًا ونُخبر كافة الجهات المعنية به .”

تعليقاً على طلب المحتشدين بإعادة العمل بعقوبة الإعدام في تركيا، وعد إدروغان بدراسة هذا الطلب الشعبي دستوريًّا. ودعا أنصاره إلى البقاء في الشوارع للتظاهر تأييداً للنظام.

الرئيس التركي يتهم الداعية الإسلامي فتح الله غولن المقيم في المنفى في الولايات المتحدة، ببناء “كيان مواز” في جسم الدولة التركية، وبأنه المسؤول عن الانقلاب الفاشل. غير أن غولن نفى بشكل قاطع أي علاقة له بالانقلاب، وأدانه بشدة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

تركيا

تركيا: حملة اعتقالات واسعة في صفوف الضباط والقضاة بعد الانقلاب الفاشل