عاجل

تقرأ الآن:

بوريس جونسون: الخروج من الاتحاد الأوروبي لا يعني مغادرة أوروبا


مكتب بروكسل

بوريس جونسون: الخروج من الاتحاد الأوروبي لا يعني مغادرة أوروبا

في أول ظهور دبلوماسي له كوزير لخارجية بريطانيا هذا الاثنين أعلن بوريس جونسون أن خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي لا يعني مغادرة أوروبا.

جونسون صرح لمراسلة يورونيوز في بروكسل خلال وصوله لاجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية قائلا:

“الرسالة التي سوف أقدمها لأصدقائنا في المجلس هي أننا نقوم بتفعيل إرادة الشعب بمغادرة الاتحاد الأوروبي ولكن لا يعني ذلك أننا نغادر أوروبا، نحن لن نتخلى بأي حال من الأحوال عن دورنا القيادي في المشاركة الأوروبية وجميع المشاركات بجميع أنواعها.”

وزير الخارجية الفرنسي جون مارك أيرو الذي اعتبر أن نظيره البريطاني “كذب كثيرا” خلال حملة الاستفتاء حول بقاء أو خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قال:”

“سأتحدث دائما مع بوريس جونسون بصدق وصراحة وبجدية وأعتقد أنه بهذه الطريقة سننجح وسنسير إلى الأمام، وبالنسبة لفرنسا، هدفنا يتمثل في تجنب أن تقع أوروبا في حالة عدم اليقين، فيما يتعلق بمستقبل العلاقات بين المملكة المتحدة وأوروبا، لذلك كلما بدأت المفاوضات، كلما كان ذلك أفضل.”

ويناقش جونسن مع نظرائه الأوروبيين في الاجتماع مجموعة من القضايا أبرزها اعتداء مدينة نيس الفرنسية وكذلك محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة على النظام التركي.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

مكتب بروكسل

مرة جديدة، المفوضية الأوروبية تلاحق شركة غوغل قضائيا بتهمة الهيمنة على المساحات الإعلانية و الأسعار المقارنة عبر الإنترنت.