عاجل

تقرأ الآن:

شركة الاتصالات اليابانية سوفت بنك تعتزم شراء "إيه أر إم" البريطانية


شركات

شركة الاتصالات اليابانية سوفت بنك تعتزم شراء "إيه أر إم" البريطانية

شركة الاتصالات اليابانية سوفت بنك أعلنت هذا الاثنين شراء “إيه آر إم هولدينغز” القابضة، إحدى كبريات الشركات التكنولوجية في بريطانيا، مقابل 32 مليار دولار.

سوفت بنك تعتبر واحدة من شركات التكنولوجيا الرائدة في العالم ويديرها مؤسسها رجل الأعمال الياباني، ماسايوشي سون.

ماسايوشي سون، رئيس سوفت بنك ومديرها التنفيذي:“إيه آر إم شركة رائدة في السوق ونموذج قادم في التكنولوجيا الرائدة في مجالها، لذلك أعتقد أنها ستكون فرصة وخطوة استراتيجية متميزة مع مجموعة سوفت بنك.” إيه آر إم” التي يوجد مقرها في مدينة كامبريدج تصمم رقائق مجموعة متنوعة من الهواتف الذكية، من بينها سامسونغ وأبل. الشركة البريطانية سترفع عدد موظفيها بما لا يقل عن الضعف خلال السنوات الخمس المقبلة، كما أنها ستبقي مقرها في كامبريدج.

وزير المالية فيليب هاموند رحب بالصفقة:“نريد أن نرسل إشارة قوية جدا بأننا منفتحون على المستثمرين الذين يرغبون في توظيف رأس المال هنا، لاستخدام المواهب البريطانية لبناء شركات عالمية وهذا ما اقترحته سوفت بنك وما ستقوم به مع إي أر إم. وقدموا لنا تأكيدات واضحة بشأن التزامهم لاقتصاد المملكة المتحدة.”

من جهته أعلن وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون أن الصفقة أثبتت أن الشركات البريطانية لم تفقذ جاذبيتها في جلب المستثمرين الأجانب رغم تصويت البريطانيين في استفتاء الثالث والعشرين من يونيو الماضي لصالح خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي وأنها لاتزال واحدة من الوجهات العالمية لتوفير الوظائف وتحقيق الإيرادات. وتعتبر هذه الصفقة أول صفقة استحواذ كبيرة على شركة بريطانية منذ البركسيت.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

شركات

العالم يبحث عن البوكيمون !!