عاجل

تقرأ الآن:

الحزب الجمهوري يعقد مؤتمره لاختيار مرشح الرئاسة


الولايات المتحدة الأمريكية

الحزب الجمهوري يعقد مؤتمره لاختيار مرشح الرئاسة

وسط إجراءات أمنية مشددة، إنطلق اليوم المؤتمر العام للحزب الجمهوري في مدينة كليفلاند في ولاية أوهايو الأمريكية والذي سيعلن خلاله
دونالد ترامب رسميا مرشحا للإنتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، ليتنافس بعد ذلك دونالد ترامب مع المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون للوصول إلى البيت الأبيض.

المشاركون في المؤتمر وقفوا دقيقة صمت على أرواح ثلاثة من رجال الشرطة كانوا قتلوا يوم الأحد في باتون روج في ولاية لويزيانا.
ومن المتوقع ان يتم خلال اليوم الاول من هذا المؤتمر الذي يستمر اربعة أيام تبني برنامج الحزب للانتخابات الرئاسية والقاء عدد من الخطابات بينها خطاب زوجة دونالد ترامب.

ويخيم على هذا المؤتمر عدم مشاركة شخصيات كبيرة من الحزب في المؤتمر كالرئيسين السابقين بوش الأب وبوش الابن والمرشحين السابقين للانتخابات الرئاسية عن الحزب الجمهوري جون ماكين وميت رومني.

وقد تجمع المئات أمام القاعة التي تجري فيها فعاليات المؤتمر العام للحزب الجمهوري للتنديد بمواقف ترامب متهمين إياه بالعنصرية تجاه العديد من الأقليات.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

خمسة قتلى في سلسلة هجمات استهدفت قوات الأمن في كازاخستان