عاجل

بعد الانقلاب الفاشل، حملة تطهير في تركيا تطال التعليم والإعلام

وسع نظام الرئيس التركي رجب طيب اردوغان حملة التطهير لتشمل قطاعي التعليم والاعلام في اطار استهدافه انصار الداعية الاسلامي فتح الله غولن الذي يتهمه بالوقوف وراء الانقلاب الفاشل…

تقرأ الآن:

بعد الانقلاب الفاشل، حملة تطهير في تركيا تطال التعليم والإعلام

حجم النص Aa Aa

وسع نظام الرئيس التركي رجب طيب اردوغان حملة التطهير لتشمل قطاعي التعليم والاعلام في اطار استهدافه انصار الداعية الاسلامي فتح الله غولن الذي يتهمه بالوقوف وراء الانقلاب الفاشل الجمعة.

فقد طلب مجلس التعليم العالي في تركيا استقالة عمداء الكليات الرسمية وتلك الملحقة بمؤسسات خاصة الـ1577، في اعقاب محاولة الانقلاب على نظام رجب طيب اردوغان، على ما اعلنت وكالة انباء الاناضول الحكومية الثلاثاء.

كما اعلن المجلس الاعلى للاذاعة والتلفزيون عن ابطال تراخيص التلفزيونات والاذاعات المتهمة بانها مقربة من غولن. واشارت وكالة الاناضول الحكومية الى ان هذا القرار يشمل 24 شركة اعلامية، لافتة الى ان 34 صحافيا يعتبرون مقربين من غولن سحبت منهم بطاقاتهم الصحافية.

واشار تعداد لوكالة فرانس برس الى تعليق مهام او تسريح ما لا يقل عن 25000 موظف رسمي بينهم شرطيون واساتذة، في جميع انحاء البلاد في اطار مطاردة “اتباع غولن”. ومنع هؤلاء من مغادرة اراضي البلاد.


المصدر الوكالة الفرنسية للأنباء