مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

محاولة الانقلاب كما عاشها نواب أتراك داخل البرلمان


تركيا

محاولة الانقلاب كما عاشها نواب أتراك داخل البرلمان

هكذا اهتزّ مقر البرلمان التركي في اللحظات الأولى من محاولة الانقلاب الفاشلة التي عرفتها تركيا ليلة الجمعة الماضية، شريط الفيديو هذا التقطه أحد النواب الذين كانوا في جلسة عمل داخل مبنى البرلمان في العاصمة أنقرة.

بعد أيام عن المحاولة أدلى بعضم بشاهداتهم لوسائل الإعلام، أيسي كيسير، نائبة عن حزب العدالة والتنمية تقول:“فجأة قاعة الجمعية العامة أصبحت مليئة بالدخان…هذا ما يحصل عندما تحدث الاشتباكات وعمليات القتل، تعلمت الأمر في طفولتي، هذه هي الأمور التي تنتج عن الانقلابات.”

أوزغور أوزال، النائب عن حزب الشعب الجمهوري، يقول:” القنبلة الأولى انفجرت في الوقت الذي كان فيه وزير العدالة يتحدّث، الجلسة كانت تبث على الهواء مباشرة، لذلك كان من الخطء لو أخلينا البرلمان بعد التفجير وهذا ما جعلنا نؤكّد على البقاء داخله وعدم المغادرة، هناك نقطة أخرى، لقد تكهنت مع زميلي النائب أيكوت إيردوغدو بِأن حظوظنا في البقاء على قيد الحياة، كنت أكثر تفاؤلا بحيث قلت أنّ نسبة ذلك هي 51% في حين كان يرى الأمر بنسبة 49%، هذا يبين درجة التوتر التي عشناها.”

النواب الأتراك بمختلف أحزابهم عبّروا بصوت واحد عن تنديدهم بمحاولة الانقلاب. وبعد عودة السكينة يتم حاليا ترميم الأجزاء المتضررة من مبنى البرلمان بفعل القنابل التي استهدفته من طرف المتمردين.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

ألمانيا

ألمانيا تؤكد صحة فيديو لداعش يظهر مهاجم القطار المراهق