مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

" السيارة الطائرة "...حلم الكثيرين يتحقق


تكنولوجيا

" السيارة الطائرة "...حلم الكثيرين يتحقق

شهدت مدينة فارنبورو جنوب انكلترا معرض فارنبورو الدولي للطيران.
شارك في المعرض الذي نظمه اتحاد شركات الصناعات الجوية البريطانية اكثر من 30 دولة قدمت أحدث ما توصلت اليه تكنولوجيا الطيران.

جديد المعرض لهذا العام كان “السيارة الطائرة “ للحالمين بالتحليق بعيدا عن زحمة المرور التي تعكر صفو حياتنا اليومية في كثير من الأحيان.

مدير المشروع يقول:

هي سيارة رائعة على الطريق و على الجو أيضا، وهذا شيء جيد .لا طالما كان هذا هو المفهوم، أن تكون لدينا سيارة نستمتع بها على الأرض ولكن بامكاننا أيضا الاقلاع جوا للتنقل الى أماكن أخرى وكسر المستحيل “.

وستحلق السيارة الطائرة بسرعة تتجاوز الثمانين كيلومترا في الساعة وفق ما أكدته الشركة لكن كيف يمكنها ذلك ؟

مدير المشروع يضيف:

“ اذا أردت الطيران تقوم بايقاف السيارة وتحول المحرك من العجلات إلى المروحيات، هنا تبدأ في الحصول على طائرة شراعية بامكانك الاقلاع بها من الأرض، بعدها بامكانك العودة الى السيارة من خلال الدفع بها الى الامام بشيء من القوة ـ ثم تسرع قليلا وعند الوصول إلى مستوى عال تصبح متحكما في طائرة شراعية ومع استخدام بسيط للفرامل تجد نفسك في الهواء الطلق “.

السيارة التي تسع شخصين يمكن استخدامها في المجال العسكري وفي عمليات البحث والانقاذ ما قد يساعد العاملين في قطاعات عديدة .

اختيار المحرر

المقال المقبل

تكنولوجيا

أمل الأطفال المصابين بالتوحد في "نظارة غوغل "