عاجل

عاجل

جدل حول خطاب زوجة ترامب خلال مؤتمر الحزب الجمهوري

اتهام ميلانيا ترامب بانتحال جزء من خطابها يعود لميشال أوباما أثار الجدل في أروقة قاعة “كويكن لونز أرينا” في كليفلاند حيث يقام مؤتمر الحزب الجمهوري لتزكية ترشح دونالد ترامب للرئاسيات الأمريكية، زوجة ال

تقرأ الآن:

جدل حول خطاب زوجة ترامب خلال مؤتمر الحزب الجمهوري

حجم النص Aa Aa

اتهام ميلانيا ترامب بانتحال جزء من خطابها يعود لميشال أوباما أثار الجدل في أروقة قاعة “كويكن لونز أرينا” في كليفلاند حيث يقام مؤتمر الحزب الجمهوري لتزكية ترشح دونالد ترامب للرئاسيات الأمريكية، زوجة الميلياردير اتهمت بالسرقة الأدبية في أول خطاب لها على منصة المؤتمر.

أنيتا ماك برايد، المسؤولة السابقة عن مكتب لاورا بوش قالت لمراسل يورونيوز:“هذا ما يحدث عندما لا يوجد هناك بنية تحتية، لا أحد ينتبه لما هو طبيعي وعادي حين يتعلق الأمر بإلقاء خطاب كبير، أعتقد أنّه خطء لن يكرروه أبدا.”

ردود أفعال متباينة توالت لدى المندوبين المشاركين في مؤتمر الحزب الجمهوري. مندوب مشارك يقول:“هذه ضجة حول لاشيئ هدفها صرف النظر عن المشاكل الحقيقية، هذا نفخ في رماد.”

مندوبة مشاركة أخرى تقول:“أعتقد أن الطريقة الوحيدة للتعامل مع مثل هذا الجدل هي الخروج بالحقيقة على الفور، ونسيان الأمر.”

مندوب مشارك صرّح قائلا:“وصيتي لفريق ترامب هي حل المشكلة. إنها خطأ من أحد الهواة، حملة ترامب انطلقت قبل عام فقطـ، هذه أول مشاركة لهم في هذا المستوى من السياسة.”

ستيفان غروبو، مراسل يورنيوز من كليفلاند، يقول:“من المفارقات أن حملة ترامب اقترضت من آل أوباما المكروهين وليس على سبيل المثال، من آن رومني، زوجة المرشح الجمهوري السابق. ربما فكروا ببساطة: نقوم بها مثل أوباما ونفوز.”