عاجل

تقرأ الآن:

رالي طريق الحرير: إلغاء المرحلة الحادية عشرة بسبب العواصف الرملية


رياضة

رالي طريق الحرير: إلغاء المرحلة الحادية عشرة بسبب العواصف الرملية

عواصف رملية هوجاء عطلت المرحلة 11 من رالي طريق الحرير التي تربط بين دانهوانغ و جيايوغوان في الصين، أبواب الصحراء في غوبي أوصدت في وجه القافلة. و بقي المتسابقون جاثمين في أماكنهم بسبب سوء الرؤية، كما أن طائرات الهيليكوبتر و طائرات التنسيق لم يكن بإمكانها التحليق و ضمان أمن و سلامة السباق. المنظمون ألغوا المرحلة الممتدة على مسافة 609 كيلومترات.

لوك ألفاند مستشار رياضي للرالي يقول: “تقريبا من المستحيل التسابق كما تعلمون ، إذا رأيتم من خلفي، هناك الكثير من الرياح ،أعتقد أنه لدينا 70 كيلومترا في الساعة، الرياح مصحوبة بالكثير من الرمال . … إنه أمر شائع جداً في الرالي ولكن بالنسبة لقضية السلامة لا يمكن لطائرات الهليكوبتر التحليق حتى إذا انطلقت المرحلة، هناك الكثير من المخاطر للرجال فإذا حدث شيء ما فلا يمكن القيام بعملية الانقاذ “.

ستيفان بيترهانسيل سائق بيجو يقول: “ نعرف أن الظروف المناخية الصعبة هي جزء من السباق. رياح رملية كبيرة ، و هذا يعني أنه لا يمكن ضمان سلامة المتسابقين. و هذا الأمر يحدث مراراً. لذا يجب قبول هذا الوضع و أننا نفقد بعض الكيلومترات. خيبة الأمل هي خاصة بالنسبة للمنظمين ، لأنهم بذلوا الكثير من الجهود منذ بداية السباق.”

المرحلة 12 تعتبر الفيصل الكبير في احداث التغيير في الترتيب رفقة المرحلة 13. أطول مرحلة في الرالي الصيني ستأخذ المتسابقين إلى الشمال في الكثبان الكبيرة لصحراء غوبي. منطقة بها ما يقارب 400 بحيرة . المرحلة تمتد على مسافة 666 كلم.

المزيد عن:

رياضة

طواف فرنسا: الروسي زكارين يفوز بالمرحلة 17